مجوهرات Baume & Mercier مستوحاة من أساطير المصريين القدماء

من وحي كوكبة الهلبة Berenice’s Hair ، تقدّم Baume et mercier  مجموعة « Les Exceptionnelles » Promesse أي من الأسطورة المتعلقة بملكة مصر التي ضحّت بشعرها الطويل ليعود الملك من الحرب سليماً. وهذا ما قامت به أمام معبد أفروديت على الرغم من معارضة زوجها. ويُحكى أيضاً أن الإلهة، مُعجبة بهذه التقدمة، قامت بوضع الشعر في عُهدة السماوات.

قصة أنوثة ونجوم أرادت دار بوم ايه مرسييه سردها باستعمال اللآلئ – رمز الجمال المثالي – وخيط أريادني. يشار إلى هذه الكوكبة من خلال كلّ من القطع المحدودة، والمتوفّرة بعشر نُسخ فقط. في تلك الحقبة، يُعتبَر الانفصال عن الشعر، رمز الأنوثة المُطلق، علامةً لتأكيد الوجود والتحرّر الشخصي.

 

ثلاثيّة مترفة

 

La Cosmique

يشكّل هذا السوار العريض القطعة الأبرز في تشكيلة Promesse « Les Exceptionnelles » الجديدة. وكونه مستوحى مباشرةً من كوكبة الهلبة، يتألّف هذا التصميم من قرص Promesse يعرض أطوار القمر مع سوار رومنسيّ من الحرير باللون الأزرق الداكن. ويذكّر القماش المطرّز بلآلئ أكويا وبخيطٍ فضيّ برذاذ نجوم هذه الأسطورة السماوية.

 

 

L’Insolente

بسواره العريض المصنوع من جلد العجل باللون الأزرق الداكن والمعزّز بصفّ من اللآلئ الطبيعية، يبرز هذا التصميم بشكل آسر. كما يضفي المزيج بين هاتَين المادتَين الشاعريّتين لمسةً راقية على ساعة Promesse بقطر 30 مم المزوّدة بقرص باللون الأزرق الداكن، مزدان بنمط guilloché  وأشعة الشمس. أنيق وجريء في آنٍ معاً، يفرض هذا الطراز نفسَه بقوة وتميّز.

 

 

La Poétique

تغمر روج العشرينات ساعة Petite Promesse. فسلسلتها المُحاكة والمعزّزة بلآلئ أكويا، شبيهة بنسخة مصغّرة عن درب التبانة، بينما تسلّط البراعة الحرفية الدقيقة شكلها المتقن. وقد رُصّعت العلبة، المزوّدة بسوار من جلد العجل الأبيض المطرّز بلآلئ أكويا، بحبّات الألماس بالكامل، مضفية بذلك لمسةً متأنّقة جداً على هذه القطعة الشعرية ذات الأسلوب الأنيق.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة