Homage to Walter Lange 1815 تكرّم مؤسس الدار

في خطوة فيها الكثير من التكريم والوفاء لمؤسس الدار والتر لانغيه في وقت سابق من العام 2017، قرّرت A.Lange & Sohne تخصيص ساعة له من طراز العام 1815 تحت اسم Homage to Walter Lange.

تتميّز هذه الساعة بعقرب ثواني وثّاب قابل للإقاف يعود تاريخه إلى 150 عاماً ومن ابتكار  فرديناند أدولف لانغيه.

يبيّن عقرب الثواني الصغيرة في مينا ساعة  Homage to Walter Lange 1815 الثانوي والذي نجده على مؤشر الساعة السادسة تردد 21600 ذبذبة جزئية في الساعة. فيما يؤدي عقرب الثواني الزاحف الأزرق وثبات دقيقة من ثانية إلى أخرى. ويقوم دافع موجود عند مؤشر الساعة 2 بتشغيله وإيقافه. تفيد هذه الخاصية في إجراء قياسات معدل ضربات القلب على سبيل المثال. 

كما أنه وفي ساعة 1815 “Homage to Walter Lange”، يتم التحكم بوثبة الثواني وفقاً لمبدأ الاهتزاز. أمّا وبعد كل ثانية كاملة، يُحرّر أحد الأطراف الست للنجمة ذراع المضبط المشدود، الذي يشير صانعو الساعات إليه كحركة “الاهتزاز”. ثم يدور بعد ذلك بمقدار 360 درجة قبل أن يوقفه الطرف الآخر. يؤدي تسلسل الحركة إلى تقدم عقرب الثواني علامة واحدة. يمتاز ترس السقاطة الواقعة فوق صحيفة الثلاثة أرباع بوظيفة مزدوجة: إذ يعمل على تخزين الطاقة اللازمة للثواني الواثبة، وفي الوقت ذاته، ويؤدي إلى إيقاف عقرب الثواني الزاحفة. 

ومع وجود إطار يبلغ قطره 40.5 مم، فإن ساعة  1815 “Homage to Walter Lange” تأتي في ثلاثة إصدارات: 145 ساعة من الذهب الأبيض، 90 من الذهب الوردي، و 27 ساعة من الذهب الأصفر. وقد تم اشتقاق هذه الأرقام غير المألوفة من المعالم الهامة لتاريخ عائلة لانغيه. بداية من 7 ديسمبر/كانون الأول 1845، حينما أسس فرديناند أدولف لانغيه الشركة في الأصل، وقد انقضى 145 عامًا بالضبط حتى 7 ديسمبر 1990، وهو التاريخ الذي يرجع إلى تسجيل والتر لانغيه لشركة لانغيه أورين ش.ذ.م.م. وقد مر 27 عامًا تحديدًا بين هذا التاريخ والتاريخ 7 ديسمبر/كانون الأول 2017، وهو اليوم الذي تم فيه كشف النقاب عن الطراز الجديد الذي يشيد بذكرى اسم والتر لانغيه.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة