Ressence Type 2 تاج ذكي وذاكرة جبّارة

معروف عن دار Ressence أنها من بين الدور التي تتحدّى نفسها على الدوام للخروج بآلات وقت متطوّرة تقنياً، لم يسبق لها مثيل. وها هي اليوم تكشف عن Type 2 التي هي ساعة المعصم الميكانيكية الأولى التي تم تزويدها بتاج ذكي e-Crown.  

إن الفكرة الأساسية والجوهرية لإنتاج هذه الساعة آتية من تقنية Ressence Orbital Convex System (ROCS)، وهو النظام الفريد الحائز على براءة اختراع لكونه يشمل ميناءً دائم التغيّر، تُعرض عليه الوظائف بأسلوب مسطّح، يشبه الكتابة على الورق، مما يجعل قراءة الوقت والوظائف الأخرى سهلاً وشديد الوضوح. 

وإنتاج e-Crown أتى انطلاقاً من فكرة “هل يمكن لحامل الساعة أن يثق بها كما يثق بهاتفه الذكي؟” إن التاج الذكي قادر على ضبط الوقت ووظائف الساعة عند الطلب، وهو بذلك يجمع بين دقة الآليات الإلكترونية وكلاسيكية وجمال الحركات الميكانيكية.  

يتم تشغيل هذا التاج من خلال الضغط على طبقة الكريستال التي تغطي العلبة من جهة الميناء، والجدير بالذكر أن هذه الساعة تستخدم الضوء لتزويد التاج بالطاقة، وذلك من خلال خلايا photovoltaic المختبئة خلف 10 لوحات شديدة الصغر micro-shutters موضوعة على الميناء، تمتص الطاقة لتزوّد بها الساعة وتسيّرها. 

بالتربيت مرّتين متتاليتين على الكريستال السافيري الذي يغطي العلبة، يقوم التاج الإلكتروني الذكي أوتوماتيكياً بضبط وظائف الساعة بدقة تامة، حتى ولو بقيت الساعة من دون تشغيل لمدة ثلاثة أشهر، في اللحظة التي يقوم مالكها بوضعها على معصمه وبالتربيت على الزجاج، فإن التاج الذكي سيقوم بضبط الساعة على التوقيت الصحيح مباشرة. كيف يتم ذلك؟ تتمتّع ساعة Type 2 بالقدرة على حفظ الطاقة، فعندما تُنزع الساعة عن معصم مالكها لمدة 12 ساعة، يقوم التاج الذكي بإمساك العجلة البرميلية ومنعها من العمل وبالتالي المحافظة على الطاقة الموجودة في الساعة، إلى حين إعادة تشغيل الساعة، أي التربيت لمرتين على طبقة الكريستال التي تغطيها. 

ولكن كيف يمكن أن تعود الساعة إلى التوقيت الصحيح؟ عندما يقوم مالك الساعة بضبطها على التوقيت الصحيح من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالتاج الذكي، فإن الوقت يُسجَّل بطريقة رقمية أوتوماتيكياً في داخل الساعة، وبذلك تعود إلى التوقيت الصحيح عند تشغيلها. 

 

خصائص تقنية:  

الحركة: أوتوماتيكية ترتكز على الكاليبر 2892/A وتعمل بنظام Ressence Orbital Convex System (ROCS)، تتمتع بمخزون للطاقة من 36 ساعة. تقرأ الوقت، وتوقيتاً زمنياً ثانٍ، كما أنها تمنح وظائف ضبط الوقت وحفظ التوقيت الصحيح والحفاظ على الطاقة. 

العلبة: مصنوعة من التيتانيوم المعالج بتقنية PVD لاكتساب اللون الرمادي الغامق، قطرها 45ملم وسماكتها 12ملم. مقاومة لضغط الماء حتى عمق 10 أمتار. 

الميناء: مقوّس، مصنوع من التيتانيوم المعالج بتقنية PVD لاكتساب اللون الرمادي الغامق. يعرض وظائف الساعة من خلال مؤشرات وموانئ فرعية وعقارب مقوّسة، ويحتوي فتحات لامتصاص الطاقة من الضوء. 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة