ساعات Presage من Seiko بميناء من بورسلين Arita!

بعد أن استخدمت طلاء الميناء وورنيش urushi الياباني في مجموعة ساعات Presage، إختارت دار Seiko هذا العام تقنية Arita Porcelain.

ففي مجموعة Presage الجديدة، تعيد Seiko إلى الحياة تعبيراً آخر عن التراث الثقافي الغني لليابان من خلال ساعتين مصنوعتين من بورسلين Arita، وهي المدينة التي كانت، منذ أكثر من 400 عام، موطناً للخزف في اليابان.

إن هذا البورسلين يتمّ إنتاجه في بلدة Arita الواقعة في جزيرة Kyushu، من قبل Hiroyuki Hashiguchi ، رئيس شركة Shingama لصناعة البروسلين في Arita.

إن بورسلين Arita معروف بدقته ولونه ولكنه ليس مناسباً تماماً لاستخدامه في الميناء في حالته الطبيعية الهشة. لذا، فإن ميناء ساعات Presage الجديدة يتميّز بأربعة أضعاف صلابة من البورسلين العادي، ذلك لأنه يوضع في فرن على حرارة 1300 درجة مئوية، قبل أن يتم تلميعه باليد بواسطة مسدس رش وتعريضه للنار مرة أخرى لتثبيت عملية التلميع.

ثم يتم تقطيع الفتحات على الميناء لوضع العقارب ولعرض التاريخ بواسطة الليزر، تليها رحلة أخرى إلى الفرن لتنعيم حواف الثقوب المقطوعة حديثاً. والنتيجة هي سطح ميناء أملس ولامع بشكل مدهش، مع مؤشرات الوقت زرقاء مستوحاة من ألوان الأواني الخزفية التقليدية في Arita. ومثل العديد من موديلات Presage الأخرى، فإن الميناء الابيض يحتوي على مؤشر “12” باللون الأحمر، وهي إشارة إلى Laurel، أول ساعة يد Seiko.

تتكوّن مجموعة Presage  الجديدة من ساعتين: الأولى تعمل بحركة أوتوماتيكية كاليبر6R35 مع 3 عقارب (للساعات، الدقائق والثواني) ونافذة للتاريخ.

تحتوي الساعة الثانية على نافذة لعرض احتياطي الطاقة عند الساعة الـ9 وأخرى لعرض التاريخ عند الساعة الـ6. كما وتعمل هذه الساعة بحركة أوتوماتيكية كاليبر 6R27.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة