Jaquet Droz GRANDE SECONDE SKELET-ONE CERAMIC ثورة جديدة في تصميم الساعات

مستوحاة من ساعة الجيب التي صممها Pierre Jaquet Droz في القرن الثامن عشر، تجسد ساعة Grande Seconde  أسلوب Jaquet Droz الأساسي. ومع طرح   GRANDE SECONDE SKELET-ONE CERAMICفي العام 2018، دخلت الدار في منطقة تقنية وديناميكية أكثر، في حين انها وفي إصدارها للعام 2019، أضافت بعض الحداثة عليها من خلال إعتماد علبة مصنوعة من السيراميك.

تتميّز هذه الساعة بمينائها الشفاف الذي يسمح برؤية التناسق الهندسي والفني بين مكوّنات الحركة، الضوء، الظلال والفراغات. أما العلبة المصنوعة من السيراميك الديناميكي مع التشطيب الأسود للحركة يمنحان الساعة أسلوباً عصرياً ومميّزاً.

وتوفر أيضاً العلبة الخلفية الشفافة رؤية غير منقطعة للأداء الداخلي للساعة، والبراميل المزدوجة، سلسة العجلات المسننة، آلية نشر الطاقة وتوزيعها، وعجلة التوازن (مع شكلها المميز والبراغي الخارجية).

تعمل هذه الساعة بآلية حركة أوتوماتيكية كاليبر JD2663 SQ، مع ميناء فرعي للساعات والدقائق والثواني الكبيرة عند الساعة الـ6 وذلك على ميناء مصنوع من السافير.

إن هذه الحركة التي تمّ صنعها في الدار، تتميّز بنابض توازن السيليكون وباحتياطي طاقة يصل إلى 68 ساعة. وتسكن هذه الحركة علبة مصنوعة من السيراميك قطرها 41.5 ملم. في حين انها تتميّز بميناء فرعي أول مخصص لعرض الساعات مصنوع من الفولاذ مع مؤشرات من الذهب الأبيض. أما الميناء الفرعي الثاني المخصص للثواني الكبيرة، فهو مصنوع من السافير ويعرض شعار الدار.

تتميّز هذه الساعة بسوار مصنوع من القماش أزرق مع مشبك قابل للطي مصنوع من السيراميك ومطلي بطبقة من الـPVD. تواصل ساعة GRANDE SECONDE SKELET-ONE CERAMIC، التي تتميّز بالأناقة والعصرية، مسيرة الدار التي انطلقت منذ قرون في قراءة الوقت وحفظ الذكريات.

 

الخصائص التقنية

العلبة: مصنوعة من السيراميك، بحجم 41.5 ملم، وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متر.

الحركة: اوتوماتيكية، كاليبر JD2663 SQ مصنوعة في الدار، مع مخزون للطاقة يصل إلى 68 ساعة.

الميناء: شفاف، يسمح برؤية الحركة بالكامل. يحتوي على مينائين فرعيين: الأول يعرض الساعات والدقائق، في حين أن الثاني يعرض الثواني.

السوار: مصنوع من القماش أزرق مع مشبك قابل للطي مصنوع من السيراميك ومطلي بطبقة من الـPVD.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة