Les Salons Van Cleef & Arpels Dubai Opera تستصيف معرض Delicate Dancers

منذ أكثر من 70 عام بدأت رحلة دار فان كليف أند آربلز مع الباليه والرقص، عندما قدّم أحد الإخوة المؤسسين في الدار لويس آربلز والشغوف بالباليه والأوبرا، مفهوم التصميم الأول لمشابك الباليرينا الثمينة إلى الدار. وبهدف تكريم العلاقة الحميمة التي تربط الدار بعالم الرقص، يستضيف بوتيك Les Salons Van Cleef & Arpels Dubai Opera  الذي تم افتتاحه مؤخّراً معرض Delicate Dancers وهو يستمرّ حتى 15 سبتمبر 2019.

يعتبر هذا المعرض التراثي الأول من نوعه خصصواً انه يتمّ تنظيمه في بوتيك Les Salons dubai opera الذي تم افتتاحه مؤخراً في دبي أوبرا بلازا. إنها فرصة للاطلاع على مشابك الباليرينا الشهيرة من الماضي والحاضر والتي يعود مصدر إلهامها إلى أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي. فخلال هذا المعرض المميّز سوف يتعرف الضيوف على أول مشبك الباليرينا الأكثر شهرةً لدار فان كليف أند آربلز بالإضافة إلى تقليد صياغة الشخصيات الأنثوية الذي تعتزّ به الدار.

 

مشبك Dancer

إنها قصة حب وشغف. منذ أن اعتاد لويس آربلز زيارة قصر غارنييه القريب من ساحة فاندوم، ازدهرت العلاقة بين دار فان كليف أند آربلز وبين فن الرقص. إنه افتتان أبصر النور مع أول مشبك الراقصة “دانسر” في 1941. منذ ذلك الحين وتعد أشهر عروض الباليه مصدر إلهام لهذه الإبداعات الأنيقة والرشيقة.

 

مشبك Ballerina

للمجوهرات والرقص عامل مشترك ألا وهو السعي وراء الدقة والرقي. فإثر مراقبة راقصي الباليه عن كثب، أبدعت دار فان كليف أند آربلز شاعرية الحركة: راقصات رشيقات يبدو وكأنها ترقص على رؤوس أصابعها وتدور إلى ما لا نهاية. وضعية مثالية، قفزة هوائية وخطوة أنتروشاه خلابة؛ حركات تتحوّل جميعها إلى قطع ثمينة بين أيادي أسياد الحرفة.

مشبك Ballerina

ثنيات ذهبية، أحجار كريمة وللزينة… تبدع الأيادي الذهبية “مان دور™” تنانير رقص تحاكي شكل أزياء المسرح ونسيجها. تلبس الراقصات آلاف الألوان لتعكس الدراية الحرفية المتميّزة للدار. أما الوجه الماسي قطع وردي فهو العلامة المميزة لهذه الشخصيات الأنثوية الأنيقة.

 

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة