Christie’s Education تطلق دورة ” تاريخ ساعات اليد: من 1700 إلى اليوم” عبر الإنترنت!

 

يطلق مركز التميّز الأكاديمي المعني بدراسة تجارة الفنون وسوقها “Christie’s Education”، دورة تدريبية جديدة عبر الإنترنت تتمحور حول تاريخ ساعات اليد منذ العام 1700 حتى اليوم. تنطلق هذه الدورة التي تحمل إسم ” تاريخ ساعات اليد: من 1700 إلى اليوم”، في 17 سبتمبر 2019، مرتكزةً على برنامج فريد من نوعه قائم على الفيديو، يقدّم على مدى خمسة أسابيع ويدور حول نشأة الساعات وتطورها منذ ساعات الجيب الأولى وصولاً إلى ساعات اليد الحالية، وذلك من الجوانب العلمية، الهندسية والفنية المذهلة لعالم الساعات.

إن فهم آلية الساعة الميكانيكية وتطوّر الساعة منذ العام 1700 يتطلب نظرة ثاقبة لكل من التحديات الهندسية التي تمّ التغلب عليها، والفنية التي شوهدت في تصميم الحركة والعلبة. تقدم هذه الدورة مقدمة تاريخية لتطوير الساعة وكيفية عملها، وتناقش بالتفاصيل العلامات التجارية والمصممين الذين جعلوا ساعة اليد الميكانيكية في المكانة التي هي عليه اليوم.

كتب هذه الدورة وقدمها الدكتور Andrew Hildreth، المستشار المستقل في عالم الساعات الذي نُشرت له مقالات في مواقع ومجلات متخصصة في الساعات مثل  GQ و Hodinkee و Watch Journal و QP Magazine و Caliber وغيرها. نذكر أن هيلدرث هو ممثل عن  Worshipful companies لصانعي الساعات.

كما وتتضمن الدورة مقابلات مصوّرة وحصرية مع: Emmanuel Breguet  من Breguet، Pascale Lepeu  من Cartier، Stephen Forsey من Greubel Forsey، وRichard mille وغيرهم. تتيح المقابلات للطلاب الفرصة للاستماع إلى المصممين والمؤرخين تتناول بالتفصيل العلامات التجارية وما يكمن وراءها من مصادر إلهام وفلسفة وإنجازات.

نذكر أن Christie’s Education توفر فرصة المشاركة في الدورات التدريبية حول عالم الفن والتصميم للجميع وفي كلّ أنحاء العالم. تمنح هذه الدورات، والتي يقودها متخصصون في هذه المجالات الفنية نظرة حصرية على تاريخ الفن والتصميم والسوق، كل ذلك من خلال منصة تعليمية سهلة الاستخدام عبر الإنترنت. تقدم الدورات باللغتين الإنجليزية والصينية.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول الدورة التدريبية وتفاصيل التسجيل على موقع https://www.christies.edu/online

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة