لويس فويتون تشتري أكبر ثاني ماسة نادرة في العالم!

قامت العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة Louis Vuitton، التي اشتهرت بحقائب اليد الفاخرة، بشراء الماسة التاريخية التي تبلغ زنتها 1,758 قيراطاً من شركة Lucara Diamond Corporation في صفقة تسمح للشركة استخراج الماس مع حصة بنسبة 50% من الماس المصقول الفردي الناتج عن قطع الماس الخام الضخمة. وقد أعلنت لويس فويتون عن تعاونها مع Lucara Diamond Corporation وشركة HB في Antwerp، للحصول على عينة من الماسة النادرة والاستثنائية، وهي ثاني أكبر قطعة من الماس الخام تم اكتشافها على الإطلاق.

تمّ إطلاق على هذا الحجر الآن اسم Sewelô، وهو ما يعني “اكتشاف نادر” في سيتسوانا، في بوتسوانا. سيتم تقطيع Sewelô إلى جواهر وتحويلها إلى مجموعة من المجوهرات الراقية، وفقاً لشركة Lucara، وهي شركة مقرها كندا وتملك المنجم حيث تم العثور على الحجر.

إن حجر Sewelô مميّز ليس فقط بسبب حجمه الكبير (بحجم راحة اليد) ولكن أيضاً بسبب خصائصه المثيرة للاهتمام من حيث الشكل واللون والتكوين. إن حجر الماس الخام مغطى بطبقة رقيقة جداً من الكربون الأسود، والتي لا تخبىء أبداً الأسرار التي يخزنها منذ ملايين السنين.

تجدر الإشارة إلى أن علامة لويس فيتون ليست بعيدة عن سوق المجوهرات إذ انها تملك شركة LVMH، التي بدورها تضمّ علامة Bulgari للمجوهرات وشركا الساعات TAG Heuer وHublot دون أن ننسى شركة مجوهرات Tiffany &Co.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة