ساعة QP à Équation من Greubel Forsey مع حلّ ذكي للتقويم الدائم!

أصدرت شركة Greubel Forsey، وهي شركة ساعات سويسرية صغيرة مستقلة معروفة بتعقيداتها الفائقة في عالم الساعات، إصداراً جديدًا من ساعة Quantième Perpetuel à Équation التي تم بيعها لأول مرة في عام 2015. ويأتي الإصدار الثالث من الساعة المعقدة للغاية الآن في علبة مصنوعة من الذهب الأحمر عيار 5N وميناء باللون البني. تتضمن الإصدارات السابقة علبة من الذهب الأبيض مع ميناء مصنوع من الروديوم وعلبة من الذهب الأبيض مع ميناء من الأنثراسايت. تتميز الساعة بـ 624 مكوناً و 15 وظيفة مع نظام حاصل على براءة اختراع لإعداد جميع ميزاتها الميكانيكية مع تاج واحد ثنائي الاتجاه فقط، بما في ذلك التقويم الدائم.

يمكن أن يكون إعادة التقويم دائم أمراً صعباً، مثل إجراء عملية جراحية حتى بالنسبة لأكثر الأذواق ذكاءً. لا يمكن أن تتوقف الساعة لأي فترة زمنية دون إعادة ضبط إلى اليوم والشهر وحتى السنة الصحيحة. إذا تم القيام به بشكل غير صحيح، فقد يؤدي إلى تلف الحركة. نتيجة لذلك، من المعروف أن بعض هواة الجمع يرتدونها دون تحديد وظائف التقويم المناسبة لتجنب الاضطرار إلى إرسالها مرة أخرى إلى صانع الساعات لأشهر في كل مرة يتم إعادة ضبطها بعناية.

عند وضع الساعة بين الـ4 والـ 5، فإن عرض التقويم الخطي سهل القراءة وسهل الإعداد. فتحتان صغيرتان، تقعان فوق الساعة 2 تماماً ويتم تنشيطهما عبر دافع على التاج، مما يسمح للمستخدم بالتبديل بين التقويم والساعات والدقائق وضبطهما ثنائي الاتجاه. من هنا، فقد أنشأت الدار ساعة بتقويم دائم سهل الاستخدام، وسهل الإعداد، كساعة بسيطة، وقد استغرق الشركة ثماني سنوات لتصور الاختراع الحاصل على براءة اختراع.

إن هذه الساعة تتميّز أيضاً باحتياطي طاقة لمدة 72 ساعة (مع مؤشر للطاقة بين الساعة 1 والساعة  2)، يدور توربيون بالكامل كل 24 ثانية ويميل إلى زاوية 25 درجة لتحسين الدقة (بين الساعة 9 والساعة 11) ، ميناء فرعي للثواني مع مؤشر على مدار 24 ساعة – مع منطقة حمراء للساعات التي لا يجب فيها ضبط الساعة (بين الساعة 7 والساعة 8) و مؤشر السنة الكبيسة (فقط على يسار الساعة 6).

اقلب الساعة وستجد أكثر تعقيداتها إثارة للاهتمام، معادلة مؤشر الوقت. إنها الميزة الأقل فائدة للشخص العادي الذي يحاول معرفة الوقت بالطريقة القديمة، ولكن بالنسبة لهواة الساعات المهووسين بالميكانيكية، فهي ثروة حقيقية. تعرض معادلة الوقت الوقت الشمسي الواضح، وهو حساب يعتمد على حركة الشمس المرئية (كما هو الحال مع الساعة الشمسية)، وكذلك متوسط ​​الوقت الشمسي، المعروف أيضًا باسم وقت الساعة. الخط الأزرق للمكون على شكل زهرة الزنبق يعبر المقياس عند 10، مما يشير إلى أن الوقت الشمسي الواضح هو 10 دقائق عن وقت الساعة؛ يشير الجزء الأحمر من عبور الخط عند نفس النقطة إلى 10 دقائق إلى الأمام.

يتم تمثيل الأشهر على الحلقة متعددة الألوان التي تطوق معادلة مؤشر الوقت، ممثلة بحرفها الأول: الأزرق للشتاء، والأخضر للربيع، والأحمر للصيف والبرتقالي للخريف. تتخلل الأشهر أربع دوائر تمثل الانقلابات الشتوية والصيفية (الدوائر المجوفة) والاعتدال (الدوائر المملوءة جزئياً).

هذه الساعة تأتي بعلبة قطرها 43.5ملم هي تمرين فكري حقيقي في صناعة الساعات وهي غير محدودة الإصدار!

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة