متحف أوديمار بيغيه يستقبل زوّاره في 25 يونيو 2020!

بعد أن تمّ الإعلان عنه عام 2014 كجزء من التوسع الهائل في المقر الرئيسي للشركة في  Le Brassus، اكتمل الآن متحف Audemars Piguet  في Vallée de Joux وهو سوف يفتح أبوابه للزائرين في 25 يونيو من هذا العام.

تم تصميم Musée Atelier Audemars Piguet من قبل Bjarke Ingels Group (BIG) ، المهندسون المعماريون الدنماركيون، وهو يأتي بشكلٍ حلزونيّ منخفض الارتفاع في حين يرتفع بلطف خارج الحقول خلف المبنى الذي احتلته Audemars Piguet منذ عام 1875. مستوحى من نابض توازن، يكاد يكون المتحف مصنوع من الزجاج المنحني بالكامل.

تدعم مئة وثمانية ألواح من الزجاج الإنشائي السقف الفولاذي المغطى بحديقة، ويمتزج مع المناظر الطبيعية في Vallée de Joux، قلب ومركز صناعة الساعات السويسرية.

سيتبع زوار المتحف المسار الحلزوني من خلال المبنى، أولاً باتجاه عقارب الساعة باتجاه المركز ثم في الاتجاه الآخر إلى نهايته – وسوف يستمتعون بمشاهدة نحو 300 ساعة استثنائية من القرن التاسع عشر حتى الوقت الحاضر.

في وسط المعرض أو المسار الحلزوني، توجد مجموعة مختارة من الساعات ذات التعقيدات الكبرى Grandes Complications للعلامة التجارية، بما في ذلك ساعة الجيب الكبيرة Universelle من عام 1899. حيث تقضي كل ساعة – تتكون من أكثر من 648 مكوناً – من ستة إلى ثمانية أشهر في يد صانع ساعات واحد قبل مغادرة الورشة. يستضيف الأتيليه الثاني معرض Métiers d d’Art الذي يعرض أعمال الرواد ف صناعة المجوهرات ذوي المهارات العالية وأساسات الأحجار الكريمة والنقوش. وبشكل مناسب، في نهاية المتحف يجد الزوار مكان العرض المخصص لـ Royal Oak، المجموعة الأبرز والتي تتغنى بها الشركة.

يمكن لزوار Musée Atelier Audemars Piguet أيضاً تجربة بعض تقنيات الأجداد التي يكرسها خبراء Audemars Piguet في التشطيب. ولتعزيز المشاركة الثقافية والفنية للشركة، سيكون Musée Atelier Audemars Piguet أيضاً مكاناً مناسباً للمعارض لبعض الأعمال الفنية المتنقلة التي تم إنشاؤها بواسطة الفنانين المكلفين بالتصنيع.

أخيرًا وليس آخراً، ستقدم شركة صناعة الساعات السويسرية أيضاً لقطة جديدة على واحدة من ساعات المعصم الكرونوغراف العتيقة النادرة للغاية التي تعود إلى عام 1943، والتي يطلق عليها اسم [Re] master01. تعيد كل خصائص التصميم للكرونوغراف الأصلي ، الذي يتميز بعلبة دائرية من الفولاذ المقاوم للصدأ وتاج وأزرار دفعية مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط. تأتي الساعة مع حزام جلد العجل بني مخيط يدويًا بالإضافة إلى حزام التمساح البني الإضافي. يمكنكم الإطلاع على هذه الساعة اكثر هنا:

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة