Jaeger-LeCoultre Reverso One جاذبية الأحمر وبريق الماس

على ما يبدو فإن الساعات النسائية اتخذت لنفسها مكانة مهمة هذه السنة من ضمن إنتاجات الدور، فأتت بعلب أنيقة مرصّعة بالماس والأحجار، تجمع بين فخامة صناعة الوقت والملامح العصرية التي تعشقها سيدات اليوم.

ومن أبرز النماذج التي تدخل ضمن هذا الإطار، والتي كان من المفترض أن يتم الكشف عنها خلال معرض Watches & Wonders في شهر أبريل الماضي، نذكر ساعة Reverso One لدار Jaeger-LeCoultre  والتي تتوجّه إلى الجمهور الأنثوي الذي يعشق هذه المجموعة.

ونشير إلى أن مجموعة Reverso أبصرت النور للمرة الأولى في أوائل ثلاثينيات القرن الماضي وقد تم إنتاجها في الأساس للاعبي البولو الذين يريدون حماية ساعات المعصم التي يرتدونها خلال المباراة من الكدمات والتحطّم، وذلك قبل بدء استخدام زجاج الكريستال السافيري في صناعة الوقت، ومنذ بدايات المجموعة، بدأت الدار بإنتاج النماذج المخصصة للجنس اللطيف، وقد استوحت ساعة Reverso One من أحد النماذج التي تعود إلى تلك الفترة.

الميناء الأحمر الحيوي تم طلاؤه بتقنية flinqué، أي من خلال طلاء الصفيحة الخاصة به والتي تمت زخرفتها بالتأثير الشمسي، بعدة طبقات من اللون الأحمر. والمزج بين هاتين التقنيتين ينتج عنه مساحة أكثر بريقاً ولمعاناً من المساحة المطلية أو المزخرفة بالطرق الاعتيادية، وقد أكملت الدار المشهد الجذاب بإضافة السوار الجلدي الأحمر الذي يتناسب مع لون الميناء.

تعمل هذه الساعة بواسطة حركة كوارتز، أما العلبة فهي من الفولاذ وقد أتت بطول 40ملم، عرض 20ملم، وسماكة 7,9ملم مما يجعلها مريحة في الاستعمال، ويمنحها حضوراً قوياً وهوية خاصة، خاصة بفضل الدرجة العالية من الصقل والتلميع مما يزيد من إعجاب الناظرين إليها. أما الجهة الأخرى للعلبة أي تلك التي تظهر عند قلب الساعة فهي خالية من أي زخرفة، ولكنها جاهزة لاستقبال أي نقش أو رسالة خاصة.

تم ترصيع العلبة بـ27 ماسة على طرفيها الأعلى والأسفل، وقد تم وضع هذه الماسات بطريقة تسمح للساعة بعكس الأنوار من حولها أكثر وأكثر.  

إعداد: ليزا أبو شقرا

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة