كارتييه تعيد اصدار ساعتها الأيقونية Pasha de cartier مع لمسات من الحداثة

قدّمت كارتييه ساعة Pasha de cartier مجدداَ في الاشهر القليلة الاولى من عام 2020، وذلك في شكلٍ أكثر أناقة وانسيابية، بدون مؤشرات الوقت على الإطار ولكنها لا زالت تحتفظ بهويتها الأصلية.

لا تزال أساسيات Pasha de cartier حاضرة هنا، مع العلبة المستديرة، ولكن الآن هي متوفرة بإطار مصقول وهي متصلة بوحدات العروة مع اثنين من “Clou de Paris” في أطرافها. على نفس المنوال، لا يزال التاج محمياً بغطاء مقيد يفك ويكشف عن تاج اللف – وكلا العنصرين يعلوهما حجر بقطع الكابوشون من الياقوت. ومع ذلك، فقد تم تحديث جميع العناصر وأصبحت الآن أكثر وضوحاً وتحديداً وأقل لمعاناً، وذلك بفضل الأسطح المصقولة. كما أن العلبة مقاومة للماء حتى عمق 100 متر، مما يضفي على هذه الساعة طابعاً رياضياً أكثر من مجموعتي Tank أو Santos.

تتوفر Pasha de cartier بعدة مواد وحجمين للعلبة. النموذج الكبير يبلغ قطره 41 ملم وارتفاع 9.55 ملم. وهو متوفر إما من الفولاذ المقاوم للصدأ أو من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا.

الإصدار متوسط ​​الحجم، وهو شيء معتاد بالنسبة لكارتييه، يبلغ قطر علبته 35 ملم وارتفاعه 9.37 ملم. هذا الموديل متوسط ​​الحجم متوفر بالفولاذ المقاوم للصدأ، من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً مع أو بدون الماس على الإطار.

بالنسبة للميناء، تحتفظ Pasha de Cartier الجديدة بتصميم “مربع داخل دائرة” الكلاسيكي. الميناء يأتي مع نقش مضلع مزيّن بأرقام Pasha العربية المميزة وعقارب زرقاء. يعطي مسار السكك الحديدية المربّع الشكل مظهرًا ديناميكيًا لهذا الميناء الكلاسيكي. ان مقاس 41ملم يتميز بنافذة لعرض التاريخ بينما يحتوي الطراز متوسط ​​الحجم على ميناء خالي من نافذة للتاريخ.

تدعم هذه المجموعة الجديدة، والمستخدمة في كلا الطرازين 41 ملم و 35 ملم، حركة التصنيع Caliber 1847 MC ، التي تم إنتاجها في Valfleurier كمحرك أوتوماتيكي مبتدئ للعلامة التجارية. يمكن رؤيتها من خلال ظهر العلبة المصنوع من السافير، وتهدف هذه الحركة إلى أن تكون بديلاً لـ ETA ، لأنها تشترك في نفس الأبعاد. إنها تدق عند 4 هرتز وتتميز باحتياطي طاقة لمدة 40 ساعة. الجديد في هذه الحركة هو بعض المكونات غير المغناطيسية من النيكل والفوسفور.

 

قطع المجوهرات

تضمّ مجموعة 2020 Pasha de Cartier ، بالإضافة إلى الموديلات الأوتوماتيكية الكلاسيكية الكبيرة والمتوسطة الحجم، أيضاً نماذج الساعات الفاخرة، مثل النسخة المفرّغة، مع الميناء الرئيسي الذي يدمج الأرقام العربية. يأتي هذا الإصدار في علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 41 ملم مع سوار وحزام من جلد التمساح.

تدمج المجموعة أيضاً إصدارات من التوربيون الهيكلية مقاس 41ملم، والتي تتوفر إما من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا غير مرصوف أو من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط المرصوف بالألماس ، وكلها تأتي مع اساور مصنوعة من جلد التمساح.

 

 

 

مقالات ذات صلة