Hermès Arceau L’Heure de la Lune with New York Meteorite Dial عرض مميّز لوجوه القمر المختلفة

إن عرض مراحل القمر هو من التعقيدات الشائعة والمعروفة في قطاع صناعة الساعات، ولكن في الحقيقة، فإن هذه المعلومة لا تنطبق بأي شكل من الأشكال على ساعة Arceau L’Heure de la Lune with New York Meteorite Dial من Hermès لأن هذه الساعة تتميّز بتفاصيلها الخلابة التي تمنحها صفة الفرادة من بين الساعات التي تنضوي ضمن الفئة نفسها.

هذه الساعة تشبه النموذج الأصلي لها الذي تم إطلاقه في العام 2019، ولكن الميناء الخاص بهذا الموديل المخصص للولايات المتحدة الأميركية مصنوع من شظايا أحد النيازك الذي تم اكتشافه في نيويورك من قبل طاقم إحدى سفن الصيد، وقد قام قبطان هذه السفينة ببيعه في العام 1965، لتختفي أخباره بعد ذلك. ولكن في العام 2008، قام متتبع النيازك الفرنسي Luc Labenne بشراء القطعة التي يبلغ وزنها 2,95كلغ من الشخص الذي اشتراها في العام 1965، لتشتريها بعد ذلك دار Hermès.    

إن التصميم الفريد لهذه الساعة يجسّد رحلة في الكون بين الكواكب، والطريقة التي يتم من خلالها عرض مراحل القمر تم تصميمها بالتعاون مع Jean-François Mojon التقني المتخصص الذي يترأس شركة Chronode SA الواقعة في مدينة Le Locle السويسرية.

على وجه الساعة يمكن رؤية مينائين فرعيين للوقت وللتاريخ، يقومان بالدوران حول مجسّمين للقمر موضوعين عند الـ12 وعند الـ6، وطريقة الدوران هذه تجعل المجسّمين الثابتين يمثلان مراحل القمر كما تظهر بالنسبة إلى النصف الشمالي والنصف الجنوبي للكرة الأرضية. والجدير بالذكر أن القمر الواقع عند الـ12 تم تزيينه برسم للحصان المجنّح “بيغاسوس” يحمل توقيع المصمم الحالم Dimitri Rybaltchenko الذي يضع تواقيعه على العديد من شالات هرميس وقطع الأثاث الرائعة التي تخرج من مشاغلها.

أتت هذه الساعة بعلبة بلاتينية قطر 43ملم، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً، تنبض في داخلها حركة أوتوماتيكية كاليبر H1837 تتألف من 310 مكوّنات وتعمل على وتيرة 4 هرتز أو 28,000 تردد في الساعة.  وتنتهي هذه الساعات بحزام من الجلد البني الداكن ومشبك من البلاتين.

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة