Montblanc 1858 Geosphere Messner Limited Edition تحية إلى المغامر الذي اجتاح أعلى القمم..!

عندما قررت دار Montblanc إنتاج ساعة مميزة مستوحاة من رياضة تسلق الجبال، فإنها لم تجد أهم من البطل الأسطوري في هذه الرياضة الإيطالي Reinhold Messner ليكون سفيراً لها خلال هذه المغامرة، وهي من خلال ساعة Montblanc 1858 Geosphere Messner Limited Edition تهدف إلى تكريمه وإلقاء التحية على إنجازته الرياضية، كونه الرياضي الأول الذي استطاع بلوغ قمة إيفرست والذي استطاع تسلق القمم الأعلى في العالم، أي الأربعة عشر قمة التي يزيد ارتفاعها عن 8000 متر، كما أنه قد حقق حتى اليوم الكثير من الإنجازات الفريدة من نوعها في عالم المغامرات البرية والبحرية، كما أنه يشتهر أيضاً بمؤلفاته العديدة التي تدور في فلك المغامرات الجبلية.

والساعة التي كشفت عنها الدار مؤخراً تمنح وظيفة التوقيت العالمي بطريقة فريدة من نوعها، وقد أتت بعلبة قطرها 42ملم مصنوعة من مزيج برونزي خاص بالدار مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر، وقد جعلتها الدار مناسبة تماماً للمغامرات من خلال تزويدها بلإطار الدوار بالاتجاهين والذي يحمل مؤشرات الاتجاهات الأربعة وقد تم طلاء هذه المؤشرات إضافة إلى الأرقام والعقارب بمادة SuperLuminova المضيئة لتكون قراءتها سهلة في الظلام ايضاً.

ولكن ما يزيد هذه الساعة تميّزاً وروعة، هو وجود المجسمين الذين يمثلان النصف الشمالي والنصف الجنوبي للكرة الأرضية واللذين تم وضعهما عند الـ12 والـ6 من الميناء، وهما بدورهما يتميّزان بسهولة قراءتهما بفضل المادة المضيئة التي تم طلاؤهما بها.

والجدير بالذكر أن هذين المجسمين يقومان بدورة كاملة حول نفسيهما كل 24 ساعة، وهما يحملان إشارات حمراء صغيرة تدل إلى القمم السبعة الأعلى في العالم إضافة إلى قمة مونبلان، كما أن الميناء يعرض شعار الدار عند الـ3 منه.  

إضافة إلى عرض الوقت في المناطق الزمنية الـ24 وساعات الليل والنهار، يعرض الميناء أيضاً توقيتاً زمنياً ثانٍ في ميناء فرعي خاص عند الـ9 ونافذة عند الـ3 تعرض التاريخ وتتزامن مع التوقيت المحلي الذي تتم قراءته بواسطة العقارب المركزية. اما الحركة الميكانيكية التي تنبض في داخلها فهي أوتوماتيكية من صنع الدار كاليبر MB 29.25 تتمتع بمخزون للطاقة من 42 ساعة.

أما الجهة الخلفية للساعة والمصنوعة من التيتانيوم فهي تعرض صورة جبل مونبلان، بوصلة، فأسين يُستعملان في المغامرات الجبلية، إضافة إلى توقيع Reinhold Messner ولائحة بأسماء القمم التي تسلقها.

أتت هذه الساعة بكمية محددة بـ262 قطعة فقط في إشارة إلى القمم التي تسلقها Messner والتي يزيد ارتفاعها عن 26,200 قدم

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة