Armin Strom Lady Beat مصممة خصيصاً للجنس اللطيف..!

 

ها نحن اليوم نحمل بشرى سارة للسيدات اللواتي يقدّرن الساعات الميكانيكية ولكنهن يفضلنها مع جرعة من التعقيدات. فقد أطلقت دار Armin Strom السويسرية المستقلة ساعة Lady Beat التي تم تصميمها بشكل خاص للنساء، خلافاً للطريقة التي تعمل بها العديد من الدور الأخرى، والتي تتوجّه إلى السيدات بنسخ أصغر حجماً من الساعات الرجالية، وتضيف إليها بعض الترصيع الماسي. أما ساعة Lady Beat فقد تم تصميمها من قبل فريق خاص من المصممين المتخصصين بوضع الخطوط الخاصة بالساعات النسائية، وقد استطاعوا أن يمنحوها الكثير من السمات الأنثوية من ناحية الشكل الخارجي وتصميم الحركة التي يظهر جزء كبير منها من خلال الكريستال السافيري الذي يغطي العلبة من الجهتين.

فوجه الساعة يشابه إلى حد ما وجه ساعة الدار الرجالية Gravity Equal Force ولكن الملامح الأنثوية طاغية في آلة الوقت الجديدة هذه مما يجعلها تثير اهتمام السيدات المحبّات للتعقيدات الميكانيكية، وذلك بفضل الحركة المفرّغة التي لا تخفي شيئاً من جمالها عن الناظرين إليها.

ويمكننا القول أن هذه الدار قد برعت في صناعة الآليات المفرّغة منذ عقود من الزمن، فقد استطاع مؤسس الدار Armin Strom في العام 1990 دخول موسوعة غينيس محققاً رقماً قياسياً لأصغر ساعة معصم أنثوية مفرّغة بتقنيات يتم تطبيقها يدوياً، كما أن العديد من الساعات التي حملت توقيع الدار بعد ذلك تميّزت بعلبها وآلياتها المفرّغة التي تعرض تفاصيلها كاملة للجمهور.

علبة الساعة من الفولاذ بيضوية الشكل، ولكن في وسطها يظهر الميناء المستدير بقطر 38ملم، أما سماكتها فهي 11,65ملم، كما أن الحزام المصنوع من المطاط ونسيج الكانتارا الأبيض والمدمج في العلبة من دون الحاجة إلى الوصلات يضيف المزيد من التميّز والأنوثة إلى هذه الساعة.

الميناء يبدو وكأنه مقسوم إلى نصفين، الجهة اليمنى تعرض ثلاثة من جسور الحركة، أما الجهة اليسرى فهي تعرض الوقت بالساعات والدقائق على قرص خاص، بينما يعرض الوجه الخلفي للساعة أجزاء أخرى من الحركة الأوتوماتيكية CALIBRE ALA20 التي تتمتع بمخزون للطاقة من 70 ساعة، إضافة إلى الدوار الضخم الذي تم تزيينه يدوياً كما أن الصفيحة الرئيسية التي تظهر تحته ق تم تزيينها بخطوط جنيف المتموّجة.

اعداد: ايزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة