Patek Philippe Grande et Petite Sonnerie 6301P كل التعقيدات الآن في ساعة يد واحدة

تعتبر الساعات المتناغمة من أكثر أنواع الإصدارات المرغوبة على الإطلاق. يمكن أن تتخذ أشكالًا متعددة، مثل ساعات التنبيه أو مكررات الدقائق. ولكن عندما يتعلق الأمر بالساعات التي تقرأ الوقت، فإن ذلك “يشير موسيقياً” إلى الوقت، فإن الأندر والأكثر تميزاً والأكثر إثارة للإعجاب والأكثر رواجاً هي Grande Sonnerie. فقط عدد قليل من صانعي الساعات قادرون على تصنيع مثل هذا التعقيد، الذي يصيب الزمن وليس عند الطلب. تقدم Patek Philippe اليوم نموذجاً جديداً، بسيطًا بشكل مخادع ولكنه معقد تماماً. تعرّفوا على ساعة Grande et Petite Sonnerie 6301P.

يعتمد الاصدار 6301P الجديد على ساعة Grandmaster Chime ، ولكنه يركز فقط على التعقيدات المذهلة ، حيث تظل الشاشة تتمحور حول الوقت والوقت فقط – مع تعقيد إضافي واحد يميز هذه الساعة. على هذا النحو، هذه هي أول ساعة كبيرة وصغيرة الحجم قائمة بذاتها من Patek Philippe.

6301P هي ساعة مركزة للغاية وسرية تشترك في جمالياتها مع Patek المذهلة الأخرى، Split-Seconds 5370P. على هذا النحو، فإن علبتها التي يبلغ قطرها 44.8 ملم والمصنوعة من البلاتين لها شكل أنيق مع أحزمة العلبة الغائرة النموذجية والسطح الداخلي المصقول. بقية العلبة مصقولة وأنيقة، لذلك ينصب التركيز فقط على التعقيدات. في هذه الحالة، يمثل النقيض التام لغراندماستر تشيم الغزير وحالته المنقوشة بالكامل.

الميناء، مرة أخرى، في نفس سياق 5370P، بقاعدته المينا السوداء Grand Feu. على سطحه المزجج توجد أرقام بريجيه من الذهب الأبيض وعقارب أوراق مطلية بمادة مضيئة. تظل الشاشة كلاسيكية للغاية، مع ساعات ودقائق مركزية، وثواني صغيرة عند الساعة 6 ومؤشرين احتياطي الطاقة، عند الساعة 9 للحركة والساعة 3 لآلية سونري.

لكن الأهم هنا هو الحركة. تم تجهيز Patek Philippe Grande et Petite Sonnerie 6301P بكاليبر GS 36-750 PS IRM ، والذي يعتمد على الحركة الموجودة في Grandmaster Chime. تعتبر ساعات Sonnerie من أكثر الآليات تعقيدًا للتطوير والتجميع، والمشكلة الرئيسية التي يجب حلها هنا هي المساحة. تمكنت Patek من الحصول على جميع المكونات البالغ عددها 703 في عيار مدمج 37 ملم × 7.5 ملم. القضية الثانية هي إدارة الطاقة. تطلب Sonnerie فيما يتعلق باستهلاك الطاقة ولهذا السبب، تحتوي معظم هذه الساعات على برميلين منفصلين، أحدهما لجزء ضبط الوقت والآخر لآلية الرنين. هنا، أنشأت Patek زوجين من البراميل المركبة في سلسلة، مما يوفر احتياطي طاقة مريحًا لمدة 72 ساعة للحركة و 24 ساعة لتعقيد الرنين. الساعة ملفوفة بتاج مزدوج الاتجاه، من خلال تدويرها في اتجاه عقارب الساعة للحركة وعكس اتجاه عقارب الساعة بالنسبة للسونير.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة