Glashütte Original PanoMaticLunar Forest Green المستوحاة من الطبيعة المحيطة بمنطقة ساكسون!

بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن الساعات التي تنتجها شركة Glashütte Original متقاربة للغاية، مع موانئ فضية اللون وعناصر زرقاء، فإن هذا الاصدار للعلامة التجارية قد يثبت خطأها. في هذه الأيام، في حين أن الاصدار الكلاسيكي الفضي/ الأزرق لا يزال رائجاً، فإن صناعة ساكسونيا تدور حول الألوان أيضاً. فكروا في اللون البرتقالي الساطع، والسلمون والأزرق، أو مؤخراً، لون الغابة الخضراء – وهو لون لم يكن الأول من نوعه في الدار. اليوم، نلقي نظرة فاحصة على نسخة ملونة من واحدة من كلاسيكيات العلامة التجارية على الإطلاق، Glashütte Original PanoMaticLunar Forest Green.

لطالما لعب Glashütte Original مع الموانئ الفضية أو الزرقاء أو السوداء، والتي تُظهر عناصر متباينة من الفولاذ الأزرق أو مطلي بالروديوم. لا حرج في ذلك وسيظل هذا النمط التقليدي دائماً حجر الزاوية في المجموعة. هذا التقشف المعين في التصميم والألوان ساحر إلى حدّ ما ويتناسب تماماً مع مفهوم التصنيع الساكسوني. بالتأكيد هناك الكثير لتحبه في PanoReserve مع ميناء فضي، بفضل جاذبيتها الخالدة. ومع ذلك، طلب بعض عشاق الساعات المزيد من الألوان والأنماط الأكثر جرأة.

من المسلّم به أن مجموعة الستينات، بسحرها القديم وعلتها الفريدة من نوعها، كانت الساعة الطبيعية للألوان. لكن Glashütte Original على الرغم من أن بعض رموزها يمكن أن تعيش مع بعض الألوان غير العادية، بالإضافة إلى الكلاسيكيات الثلاثة وهي الفضي والأسود والأزرق. هذا هو السبب في أن العلامة التجارية أطلقت نسخة Salmon Dial، والتي يتبعها الآن نموذج أخضر مرغوب فيه إلى حد ما.

تم استلهام هذا الإصدار الأخير للعلامة التجارية من الطبيعة المحيطة بمنطقة ساكسون. وقد شوهد هذا، على سبيل المثال، في الإصدار المحدود للكرونوغراف من السبعينيات مع ميناء متدرج، مستوحى من تشكيل الصخور Bastei في جبال Elbe Sandstone  جنوب شرق Glashütte. يلعب لون Glashütte Original PanoMaticLunar Forest Green الجديد على هذه الألوان الطبيعية أيضاً، ميناء إلى سوار.

تفخر العلامة التجارية بتصنيع الميناء الخاصة بها، ومقرها في بفورتسهايم، ألمانيا. يتيح ذلك للمصممين تجربة الألوان واللعب بها، حيث يتمّ الحصول على معظم موانئهم من خلال عملية كلفانية ويمكن إعادة إنشاء جميع الألوان تقريباً. بالنسبة لهذا الإصدار، مع عدم وجود أيّ تطوّر آخر غير لون الميناء ومادة السوار، اختارت العلامة التجارية اللون الأخضر؛ ومع ذلك، بسبب الجلفنة، تكون النتيجة فريدة تماماً.

تتمثّل نقطة الاهتمام الرئيسية بهذا الميناء في كيفية تشغيله مع الإضاءة المحيطة. ينتج عن الجلفنة سطح معدني، على عكس الطلاء، يحتوي على تقزح ولا يمتص الضوء بل يعكسه. في ظروف الإضاءة المنخفضة أو غير المباشرة، يظهر اللون الأخضر أسوداً وبارداً تقريباً. ضعوا الساعة تحت أشعة الشمس المباشرة وتصبح مشرقة. ولكن أيضاً، يمكن أن يتغيّر بسهولة من اللون الأزرق والأخضر السماوي إلى الأخضر الطحلب الداكن أو الأخضر الزمردي الساطع. بالإضافة إلى ذلك، يختلف اللون في المنتصف وفي الأطراف، حيث يكون للقرص تأثير متدرج خفي، حيث يكون أكثر قتامة على الحواف. بشكل عام، حيوية ورائعة للغاية.

إن ساعة PanoMaticLunar Forest Green  تعمل بكاليبر 90-02، وهي حركة كلاسيكية في Glashütte Original، مع جميع الميزات الألمانية النموذجية. تتميّز هذه الحركة بزخرفة نموذجية من Glashütte، مع براغي زرقاء وخطوط رفيعة على الجسور بشكل رائع (الجسر الذي يحمل الميزان)، محفور يدوياً بزخارف ذهبية ونظام ضبط دقيق لرقبة البجعة المزدوجة. الحواف المشطوفة والأجزاء الفولاذية المصقولة مدرجة أيضاً في قائمة تقنيات الزخرفة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة