Omega Speedmaster Moonwatch Professional Master Chronometer بحركة جديدة لأول مرة منذ أواخر الستينات!

لم تنتظر أوميغا طويلاً في عام 2021 للكشف عن أول اصدار لها، ومن الواضح أن هذا أمر مهم للغاية. اليوم، تقوم أوميغا بتحديث ساعتها الأكثر شهرة، وهي نموذج لم تمسّه منذ أواخر الستينيات، مع الإشارة الحالية التي يعود تاريخها إلى عام 1997. بالطبع، اننا نتحدث عن Speedmaster Moonwatch Professional ، المرجع الكلاسيكي من الفولاذ المقاوم للصدأ بعلبة قطرها 42ملم مع علبة غير متكافئة ، العضو الأساسي في المجموعة. من هنا، Omega Speedmaster Moonwatch Professional  الجديدة، تقدم حركة Master Chronometer Co-Axial Caliber 3861 في إنتاج منتظم Speedy ، مع تحديثات مرئية صغيرة (لكن رائعة) واصدارات متوفرة بذهب Sedna و Canopus gold.

ها هي أوميغا تقوم بتحديث أهم ساعتها Speedmaster Moonwatch Professional. بادئ ذي بدء، وبدون مفاجآت، تم تغيير الحركة من أجل Master Chronometer Co-Axial Caliber 3861 الجديدة. ولكن هذا ليس مجرد تحديث ميكانيكي تقدمه أوميغا اليوم ، حيث يقدم Moonwatch Professional Master Chronometer أيضاً العديد من التحديثات المرئية ، مع إلهام طفيف من الطراز القديم لجعل الساعة تبدو قريبة من ST 105.012.

بدايةً، من المهم أن تحافظ العلبة على نفس النمط مع العروات من نوع القيثارة، وقطرها 42 ملم، ومزيجها من الأسطح المصقولة واللمسات المصقولة ومقاومة الماء حتى 50 متراً. كما كان من قبل، يتوفر طراز الفولاذ المقاوم للصدأ في نسختين، أحدهما مصنوع من الكريستال Hesalite الكلاسيكي وظهر فولاذي. يحتوي النموذج الفولاذي الآخر على السافير في الأمام وظهر العلبة. ومع ذلك، إذا كانت الإشارة “أول ساعة تلبس على القمر” لا تزال موجودة، فقد تم تحديث الأخرى، وهي الآن “مؤهلة للطيران من قبل وكالة ناسا في عام 1965 لجميع مهام الفضاء المأهولة”.

تبدو التحديثات الباقية قريبةً جداً من النموذج الأصلي، ولكن مرة أخرى، يجب ذكر بعض التحديثات. الإطار الخارجي مع أداة تحديد المسافات بسرعة وهي ميزة مهمة في Speedmaster  (كانت هذه أول ساعة بمقياس سرعة مطبوع على إطار خارجي في عام 1957) ، لا تزال مصنوعة من الألمنيوم المؤكسد ولكنها تتميز الآن بعنصرين تاريخيين، وهما النقطة الشهيرة فوق 90 وأخرى فوق 70.

أخيراً وليس آخراً، تقدم أوميغا ذهب كانوب عيار 18 قيراطاً – ذهب أبيض وسبائك بلاتينيوم خاص بالعلامة التجارية – مع ميناء فضي اللون مزيّن بخطوط بأشعة الشمس. مرة أخرى، يحتوي هذا الطراز على كريستال السافير في الأمام والعلبة الخلفية، ونفس آلية الحركة 3861 ويمكن ارتداؤه إما على سوار ذهبي أو حزام من جلد التمساح.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة