إليزابيث تايلور: علاقة حب ابدية مع المجوهرات

عرفت إليزابيث تايلور كيف تكسب قلوب الرجال، الذين كانوا مستعدين لوضع العالم كله تحت قدميها. عند اكتشاف ازواجها ضعفها للمجوهرات، كانوا يغدقونها بهدايا باهظة الثمن في محاولة للتعبير عن العمق الكامل لمشاعرهم.

 

كونراد “نيكي” هيلتون 1950-1952

تم عقد أول زواج رسمي لإليزابيث في عام 1950 عندما تزوجت وريث إمبراطورية فندق هيلتون. نظم استوديو السينما Metro-Goldwyn-Mayer حفل زفاف كبير للممثلة البالغة من العمر 18 عاماً، حيث دعا 700 ضيف بالإضافة إلى تغطية إعلامية واسعة النطاق. تضمنت هدايا حفل زفاف إدارتها فستان زفاف من الساتان صممته هيلين روز، التي صممت أيضًا فستان زفاف غريس كيلي. وصفت إليزابيث هدايا العريس على النحو التالي: “أولاً ، كان هناك بعض الأقراط المرصعة بالماس واللؤلؤ، وخاتم خطوبة من الألماس عيار 5 قيرط ، وبعد ذلك قدم لي خاتم زفاف من البلاتين مرصع بالألماس بقيمة 10000 دولار “. لم يضمن هذا الاحتفال الواسع النطاق حياة سعيدة: بعد الانفصال في عام 1951، تم الانتهاء من طلاق إليزابيث في الأول من فبراير 1952 عندما تلقت مجموعة كبيرة من الأسهم في شركة هيلتون.

 

مايكل وايلدنج 1952-1957

لقد كان الممثل الإنجليزي مايكل وايلدنج رجلاً نبيلًا حقيقيًا، يكبرها بعشرين عامًا ولديه طفلين، لكن إليزابيث اختارته بدافع الرغبة في “الهدوء والاسقرار والصداقة”. كخاتم خطوبة، أعطاها مايكل خاتمًا من السافير مرصعًا بالماس. حفل الزواج، الذي أقيم في 21 فبراير 1952 في قاعة كاكستون في لندن، بعد 20 يومًاً فقط من إنهاء الطلاق السابق، كان متواضعًا للغاية. بعد إنجاب طفلين، مع صعود نجم إليزابيث وتلاشي مايكل حتى التقاعد، انتهت علاقة الزوجين بالطلاق في عام 1957.

 

مايك تود 1957-1958

التقى منتج الأفلام والمتهور مايك تود يإليزابيث وقد أنفق 92000 دولار على خاتم خطوبة ألماس بقطع الزمرد عيار 29 قيراطًا بدا أشبه بكتلة من الجليد. لكن الهدايا الفاخرة لم تنته عند هذا الحد: تقول الشائعات أنه قدم هدية إليزابيث كل يوم سبت للاحتفال باليوم الذي التقيا فيهما. على الرغم من أن السيدة تايلور لم تكن شخصية ملكية، إلا أنها لم تكن تخجل من الخروج مرتدية قطعة من المجوهرات المزخرفة، بما في ذلك التاج الذي قدمه لها مايك. أقيم حفل زفافهما في المكسيك في 2 فبراير 1957 ، ولكن بعد عام واحد فقط ، في مارس 1958 ، أصبحت إليزابيث أرملة: مات مايك بشكل مأساوي في حادث تحطم طائرة عندما كانت ابنتهما ليزا تبلغ من العمر سبعة أشهر فقط.

 

 

إدي فيشر 1959-1964

في 12 مايو 1959 ، تزوجت إليزابيث تايلور من إيدي فيشر ، الموسيقي والصديق المقرب لمايك تود. كتب فيشر في سيرته الذاتية عن حفل زفافهما في كنيس في لاس فيغاس: “نظراً لأن إليزابيث كانت لا تزال ترتدي الخاتم الذي قدمه لها مايك تود، كانت هدية زفافه لها عبارة عن سوار عيار 40 قيراطًا ومرصعًا بـ 50 ماسة. كما انه قدم لها بروش بولغري: أحداهما يحتوي على “باقة” من ثلاث أزهار مصنوعة من الماس الأصفر والبني، والأخرى مصنوعة من الماس والزمرد”. يقال أنه أثناء طلاقهما طلب إعادة الأخيرة إليه، فردت عليه النجمة بأنها تستطيع العيش بدون زوجها السابق، ولكن ليس بدون قطعة مجوهرات. اشترتها منه في النهاية.

 

 

ريتشارد بيرتون 1964-1974 و 1975-1976

بيرتون لم يقدم لعروسه خاتم الخطوبة: كان الاقتراح الأول مصحوبًا ببروش بولغاري من الزمرد الذي تم تثبيته في فستان الزفاف. ومع ذلك ، لم يكن بيرتون بخيلًا وكان يحب أن يغمر زوجته بهدايا سخية: كان يهديها بالمجوهرات لمجرد الاحتفال بالسير معًا. ذات مرة، في مزاد في نيويورك ، اشترى لها ماسة بوزن 33.19 قيراطًا مقابل 300 ألف دولار، وهو حجر كريم أصبح بمثابة بطاقة اتصال للممثلة وعلاقتها ببورتون. بعد وفاتها، تم تغيير اسم الحجر إلى “إليزابيث تايلور دايموند” وبيع في مزاد عام 2012 مقابل 8.8 مليون دولار. من بين هدايا بورتون ، بعض القطع الأسطورية حقًا: ماسة تايلور بيرتون التي تزن 69.42 قيراطًا ، وماسة تاج محل على شكل قلب والتي يعود تاريخها إلى 1627-1628 ، وعقد كارتييه La Peregrina  مع لؤلؤة رائعة ، وطقم The Grand Duchess Vladimir Suite parure  مع 150 قيراط من الزمرد.

 

 

جون وارنر 1977-1982

كان حفل زفاف السناتور جون وارنر وإليزابيث تايلور حفل استقبال صغير في مزرعته، محاطًا بأقرب أصدقائه. أعطى الممثلة خاتم خطوبة مزين بالياقوت والزمرد والماس. لم تركز كل جهودهم على المجوهرات ولكن على بناء مسيرة وارنر السياسية. عندما انتخب عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية فرجينيا، دفن نفسه في عمله بينما كانت تايلور تلجأ إلى الكحول والمخدرات. هذا الوضع أدى بهم إلى الطلاق.

 

لاري فورتنسكي 1991-1996

التقى لاري فورتنسكي وإليزابيث في مركز بيتي فورد – مرفق إعادة التأهيل حيث كانت الممثلة تتلقى العلاج من إدمانها – في عام 1988. لم يكن بإمكان عامل البناء لاري سوى شراء خاتم ألماس متواضع جدًا لإعطائه إليزابيث ، بدلاً من خاتم متعدد القيراط خاتم خطوبة. على الرغم من أن إليزابيث تايلور طلقت مرة أخرى وللمرة الأخيرة في سن 64 ، إلا أنها ظلت على علاقة ودية مع لاري حتى أيامها الأخيرة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة