Van Cleef & Arpels Pompon …ساعة سرية في كلّ عقدٍ!

في ذروة عصر موسيقى الجاز وفي حقبة آرت ديكو في العشرينيات من القرن الماضي، قامت دار فان كليف أند آربلز بتوجيه الموسيقى والحركة إلى عقود طويلة من اللؤلؤ، مزينة بشراشيب، والتي تم تصميمها لتدور بعد منتصف الليل. تم تزيين هذه العقود المميزة من الناحية الجمالية بالأحجار الكريمة الملونة، مما يعكس أسلوب تلك الفترة وأسلوب إبداعات “الكوكتيل”. واليوم، تواصل دار فان كليف أند آربلز هذا التقليد الذي يعود إلى قرن من الزمان من خلال مجموعة مختارة من عقود بومبون الجديدة ، ولكل منها ساعة سرية.

قد تعود جذور عقود بومبون السرية الطويلة من دار فان كليف أند آربلز إلى عشرينيات القرن الماضي، لكن لوحات الألوان المستخدمة في هذه الإبداعات المعاصرة مليئة بسحر السبعينيات. هناك ثماني قطع إجمالاً، كل واحدة فريدة من نوعها ومصنوعة من اللؤلؤ الأبيض والأحجار الكريمة والأحجار شبه الكريمة والماس. توجد ساعة مخبأة داخل كل قلادة، وإن كانت في أماكن ومواقع مختلفة عبر المجموعة. من المهم أن نلاحظ أن هذه هي قطع المجوهرات أولاً، والساعات ثانياً، مع التركيز على جمال الخط الطويل لكل إبداع وخصائصه القابلة للتحويل التي تسمح باختلافات أقصر وأطول، وفي حالة Pompon Margaret، الثلاثي من الأساور.

عند الحديث عن Pompon Margaret ، انها بلا شك نجمة هوليوود للتصاميم الثمانية. تم تنفيذها بشكل متقن باستخدام العديد من العناصر الزخرفية المصممة بشكل مستقل والتي ترتبط ببعضها البعض في نقاط مختلفة، وكلها مزينة بشكل متماسك بظلال من الأحجار الكريمة الزرقاء والماس الأبيض. عقد من الذهب الأبيض قابل للتحويل يحتوي على ياقوت سريلانكي بقطع الوسادة 6.19 قيراط في قلبه، ويحيط به المزيد من الياقوت الأزرق وحبات اللازورد واللآلئ البيضاء المزروعة وعرق اللؤلؤ الأبيض على وجه الساعة.

تم توجيه العين إلى شرابة مزخرفة، على الرغم من أنه من المثير للاهتمام أن هذا ليس المكان الذي يتم فيه إخفاء الساعة السرية. وبدلاً من ذلك، فإن شكل الياقوت المركزي هو الذي يضم الساعة، والذي يتم الكشف عنه بالضغط على أحد الماسات. تعتبر Margaret عملية للغاية أيضاً: يمكن إزالة الساعة السرية والشرابة وخيوط اللؤلؤ لتغيير طول العقد الطويل. يتحول الأخير إلى سوارين، بينما يمكن ربط الساعة السرية بسوار ثالث مصنوع من الماس والياقوت واللؤلؤ المستزرع.

في مكان آخر من المجموعة، يوجد عقدان طويلان من Pompon Leila، لكل منهما شكل مميز ولوحة ألوان. كلاهما قابل للتحويل ويمكن ارتداؤه لفترة طويلة أو قصيرة، مع الشرابة أو بدونها، بينما يمكن إزالة الزخرفة الرئيسية وارتداؤها كبروش، مكتمل بزخرفة الأحجار الكريمة الخاصة به. هناك نوعان من الألوان للاختيار من بينها: الذهب الأبيض والذهب الأصفر والبلاتيني بومبون ليلى مع حجر التورمالين الأخضر بقطع الوسادة بوزن 11.87 قيراطًا، والسافير الأزرق، والإسبينيل الأسود، والعقيق، واللازورد، واللؤلؤ الأبيض المزروع والماس، وإصدار من الذهب الوردي مع إسبنيل وردي بقطع الوسادة 8.99 قيراط، سافير وردي وبنفسجي لؤلؤ أبيض وماس. في كلا التصميمين، تم إخفاء الميناء المصنوع من عرق اللؤلؤ في الشرابة ومخبأ خلف حافة من اللؤلؤ الأبيض المزروع مع خرز من الأحجار الكريمة والعديد من الماس.

القطع الخمس الأخيرة في مجموعة القلادة الطويلة السرية من Pompon تحمل اسم Gaia. لقد تخلت عن الشكل المركزي لصالح شرابة زخرفية للغاية، تنحدر من سلسلة مطرز بالألوان مع سلسلة صغيرة من الخرز النابض بالحياة الذي يتدلى عند مؤخرة العنق. مرة أخرى، ستجدون الساعة السرية في مكان مختلف، هذه المرة مخبأة في الجزء العلوي من الشرابة خلف باب منزلق مرصع بالأحجار الكريمة. لتغيير هذا التصميم، يمكن لمن يرتديها اختيار اتجاه طويل أو قصير، ويمكنه إزالة الشرابة و / أو استبدالها بالزخرفة الموجودة في مؤخرة العنق، مما يخلق نمط قلادة ثانٍ.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة