اوديمار بيغيه تختار اللون الاخضر لتزيين موانىء Royal Oak الجديدة!

قد يكون اللون الأخضر هو أحدث اتجاه في صناعة الساعات، بل إنه يشير إلى الموانئ الحجرية الملونة الرائعة من Audemars    Piguet  في سبعينيات القرن الماضي، ولكن له دلالة أخرى أكثر إثارة للاهتمام ترتبط بشكل جيد للغاية بساعة Royal Oak الشهيرة. يستحضر اللون الاخضر أيضاً الأشجار دائمة الخضرة أو المعمرة التي تنمو في الغابات حول Le Brassus ، موطن تصنيع ومقر Audemars Piguet. تعمل الصفات “دائمة الخضرة” أيضاً بشكل جيد جدًا في سياق الجاذبية الدائمة لـ Royal Oak منذ طرحها في عام 1972. وبالنسبة لعام 2021، تقوم Audemars Piguet بإحياء العديد من أفراد عائلة Royal Oak الخاصة بها من خلال موانئ خضراء نابضة بالحياة، بما في ذلك إصدار محدود من كرونوغراف Royal Oak Selfwinding في علبة فاخرة من الذهب الأصفر وثلاثة موديلات جديدة من طراز Selfwinding توربيون الطائر من الذهب الوردي أو التيتانيوم وإصدار واحد مرصع بأحجار الزمرد الأخضر اللامع في الإطار.

 

ROYAL OAK SELFWINDING CHRONOGRAPH

ظهرت نسخة الكرونوغراف من Royal Oak في المشهد عام 1997 في علب 39 ملم؛ في عام 2012، تم توسيع المجموعة بإضافة علب 41 ملم، وهي ترقية فاجأت الكثيرين من خلال كونها أكثر توازناً وأكثر راحة من شقيقتها 39 ملم. تمّ تحديث Royal Oak Chronograph في عام 2017 بموانىء ثنائية اللون، وعدادات كرونوغراف أكبر قليلاً عند الساعة 9 و 3، ومؤشرات ساعات أقصر وأكثر سمكاً، وشعار AP أكبر والمزيد من المادة المضيئة في الظلام. منذ ذلك الحين، ظهر كرونوغراف Royal Oak بقطر 41 ملم مع جميع أنواع الموانئ، بما في ذلك الطراز البلاتيني مع ميناء رمادي متدرج في عام 2018 وحتى طراز مذهل من الذهب مع ميناء أرجواني في عام 2019.

الحداثة الوحيدة هنا هي مزيج علبة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا مع ميناء أخضر. يتمّ احترام جميع السمات المميزة لكرونوغراف Royal Oak، بما في ذلك الإطار المثمن المرتفع مع البراغي الثمانية السداسية، وهيكل العلبة القوي، والسوار المدمج، ونمط “Grande Tapisserie”  المميز على الميناء. يبلغ ارتفاع العلبة مقاس 41 ملم 11 ملم ومقاومة الماء حتى عمق 50 متراً. مثل الموديلات الأخرى، فهي تتميز بأسطح متباينة مصقولة وجوانب مصقولة بألوان زاهية، وكلها منفذة يدوياً. يتميّز الميناء اللافت للنظر باللون الأخضر بعدادات الكرونوغراف الحلزونية عند الساعة 3 و 9 ومؤشر ثواني تشغيل أصغر عند الساعة 6. نافذة التاريخ مثبتة بزاوية بين الساعة 4 و 5، مع خلفية خضراء أيضاً. تمّ صنع علامات الساعات المطبقة وعقارب Royal Oak أيضاً من الذهب الأصفر ومعالجتها بطلاء مضيء.

يكشف قلب الساعة عن غلاف خلفي صلب محكم الغلق محفور عليه “إصدار محدود”. أسفل ظهر العلبة يوجد عيار 2385 مع احتياطي طاقة لمدة 40 ساعة للكرونوغراف والساعات والدقائق والثواني الصغيرة ووظائف التاريخ.

تأتي ساعة Royal Oak Selfwinding Chronograph بسوار مدمج من الذهب الأصفر وحزامين إضافيين: جلد العجل الأخضر والمطاط الأخضر.

 

 

Royal Oak Selfwinding Flying Tourbillon

لعام 2021، أصدرت أوديمار بيغيه ثلاثة موديلات توربيون طائر بقطر 41 ملم، تتميز جميعها بموانئها الخضراء النابضة بالحياة. يأتي الاصدار الأول في علبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا مع علامات ساعة وعقارب ذهبية متطابقة ويقتصر على عشر قطع. مثل موديلات 2020، يعرض الميناء الأخضر نمط “Evolutive Tapisserie” المنبثق من مركز التوربيون الطائر والتوقيع المطبق من الذهب عيار 24 قيراطاً والذي تم إنشاؤه بواسطة عملية كيميائية تُعرف باسم النمو الجلفاني. الإصدار الثاني مصنوع من التيتانيوم مع مؤشرات من الذهب الأبيض وعقارب Royal Oak ويقتصر على 50 قطعة.

النموذج الثالث، المصنوع أيضاً من التيتانيوم، هو الأبرز بين التوربيونات الثلاثة الطائرة. صُنع الإطار المثمّن الأيقوني أيضاً من التيتانيوم، وهو مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ومرصع بـ 32 حجر زمرد بقطع باغيت، كل منها مقطوع على حدة، وموجه ومثبت يدوياً. يضفي الزمرد الأخضر المتوهج في الإطار – المكتمل بالمسامير السداسية – اللون الأخضر الغني للميناء.

أحدث جيل من حركة التوربيون الطائر، كاليبر2950، يدق أسفل العلبة الخلفية المصنوعة من كريستال السافير. حركة التوربيون الطائر أوتوماتيكية مع دوار مركزي استخدم لأول مرة في مجموعة Code 11.59 ، وهو يدق عند 3 هرتز ويوفر احتياطي طاقة لمدة 65 ساعة. تماشياً مع الطبيعة الرياضية لرويال أوك، فإن زخرفة الحركة أكثر معاصرة مع لمسة Côtes de Genève.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة