Frederique Constant Slimline Monolithic Manufacture…ثورة كبيرة في عالم الحركات الميكانيكية

 

كشفت Frederique Constant عن طفرة تكنولوجية في مجال ضبط الوقت بدقة. ولإعادة تعريف مبادئ التنظيم الميكانيكي للساعات، توفر Slimline Monolithic Manufacture دقة رائدة في صناعة الساعات من خلال تحديد عشر مرات أسرع من معظم الحركات الميكانيكية. بفضل تصميمه الخاص وحجمه الصغير، تمّ تصميم مذبذب التردد العالي الثوري ليلائم التكوين التقليدي للحركة. يمكن ان نجد هذه التقنية المتطورة داخل علبة قطرها 40 ملم مع نافذة على الميناء لعرض المذبذب، وهي متوفرة بسعر يحترم التزام العلامة التجارية بالرفاهية التي يمكن الوصول إليها.

لم تتغير طريقة تنظيم الساعات الميكانيكية خلال القرون الثلاثة الماضية. كان لاختراع الميزان ذو النوابض في القرن السابع عشر تأثير دائم على صناعة الساعات الميكانيكية. منذ ذلك الحين، اعتمدت الساعات الميكانيكية بشكل حصري تقريباً على الميزان النابض. يتكون من زنبرك ملفوف متصل بعجلة التوازن، مما يسمح للميزان بالتأرجح ذهاباً وإياباً بتردد ثابت. من خلال القيام بذلك، يتحكم في السرعة التي تدور بها تروس الساعة ويؤثر على المعدل. على الرغم من أنه قد تم تحسينه بمرور الوقت، إلا أن مبدأ التوازن النابض ظل دون تغيير ودون اعتراض تقريباً لأكثر من ثلاثة قرون.

يتمّ إطلاق الطاقة (المخزنة بواسطة زنبرك ملفوف في الساعة) في دفعات منفصلة بواسطة العضو المنظم، والذي يتكون من ميزان ومذبذب. ينقل الميزان النبضات إلى المذبذب (عجلة التوازن للغالبية العظمى من ساعات المعصم الميكانيكية). يتم تنظيم الميزان، بدوره، بواسطة مذبذب. وبالتالي، فإن كل اهتزاز يسمح لقطار التروس بالتقدم أو “الهروب” من مقدار محدد.

بالنسبة لـFrederique Constant، كانت الفكرة هي استبدال المنظم التقليدي بمذبذب محوري متجانسة الانثناء يدمج المرساة. يتم استبدال المذبذب التقليدي، المكون من أكثر من 20 مكوناً، بمذبذب سيليكون من قطعة واحدة مزود بوزنين تنظيميين يعملان جنبًا إلى جنب مع عجلة الميزان.

جنباً إلى جنب مع هذا المذبذب الثوري، كان على فريق التطوير لدى Frederique Constant أن يطور حركة جديدة تمامًا قادرة على التعامل مع السرعة الفائقة لترددها. والنتيجة هي الحركة الأوتوماتيكية الجديدة FC-810 ، العيار الثلاثين لفريدريك كونستانت. للتعامل مع التردد، كان لا بد من إعادة تصميم قطار التروس ، وتم تزويده بعجلة رابعة (بدلاً من ثلاثة تقليديًا). على الرغم من التردد 40 هرتز ، إلا أنه يأتي مع احتياطي طاقة صحي لمدة 80 ساعة.

سيتمّ تقديم  Frederique Constant Monolithic Slimline Manufactureلأول مرة في ثلاث إصدارات محدودة: 810 قطعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع ميناء أزرق ، و 810 قطعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع ميناء فضي اللون و 81 قطعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة