أغلى 6 قطع مجوهرات في صندوق الملكة اليزابيث الثانية!

ليس من المستغرب أنه في نظام ملكي يزيد عمره عن 1200 عام، ورثت الملكة إليزابيث بعض قطع المجوهرات الإستثنائية والتي لا تقدر بثمن. في حين أن بعض كنوزها صُنعت خصيصاً لها، مرّت قطع اخرى عبر سلسلة طويلة من الملوك البريطانيين أو تم إهدائها لها. إليكم نظرة خاطفة داخل علبة مجوهرات صاحبة السمو الملكي.

 

 

The Grand Duchess Vladimir Tiara

يُعرف تاج الملكة المرصع بالماس واللؤلؤ، والذي يتم ارتداؤه في 22 مايو 1978، بإسم The Grand Duchess Vladimir Tiara. تم شراء التاج في عام 1921 من قبل الملكة ماري، التي اشترته من ابنة الدوقة الكبرى فلاديمير. تم نقله في النهاية إلى حفيدة ماري، الملكة إليزابيث، وأصبح التاج الآن أحد التيجان المفضلة لدى الملكة.

 

 

The Imperial State Crown

في 1 يناير 1967، ارتدت الملكة تاج The Imperial State Crown إلى جانب العقد الماسي الذي كانت ترتديه لتتويجها. صُنع التاج لتتويج الملك جورج السادس في عام 1937، وهو مرصع بـ 2868 ماسة في حوامل فضية، إلى حد كبير قطع وردية وبراقة، وأحجار ملونة بتركيبات ذهبية، بما في ذلك 17 حجر سافير و 11 زمرد و 269 لؤلؤة .

 

Burmese Rubies

في عام 1973، طلبت الملكة تاج الياقوت البورمي من Garrard. التاج مرصع بـ 96 حجر من الياقوت تم إهدائها للملكة من قبل سكان بورما كهدية زفاف. ارتدت الملكة التاج في حفل ملكي في 30 مايو 1977.

 

 

The Japanese Pearl Choker

هذا العقد المكون من أربعة حبال من اللؤلؤ والمزود بقلادة من الماس أمر بتكليف من الحكومة اليابانية للملكة في أوائل الثمانينيات؛ لقد شوهدت ترتديها في 16 نوفمبر 1983. وشوهد أيضاً على دوقة كامبريدج.

 

 

The Russian Fringe Tiara

لمأدبة رسمية في أيسلندا في 25 يونيو 1990 ، ارتدت الملكة تاج The Russian Fringe Tiara، الذي ارتدته في حفل زفافها عام 1947 على الأمير فيليب.

 

 

The Flower Basket Brooch

حصلت الملكة على هذه السلة الساحرة من الزهور المرصعة بالجواهر من قبل والديها بعد ولادة الأمير تشارلز في عام 1948.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة