BVLGARI تثبت براعتها من خلال ساعاتها الجديدة ضمن معرض Watches & Wonders 2021!

 

كما عوّدتنا دائماً، تمزج صانعة المجوهرات العريقة BVLGARI بين خبرتها في هذا المجال وبين مسيرتها الناجحة جداً في عالم صناعة الساعات الفاخرة. فإلى جانب بروز اسم الدار الإيطالية في عالم المجوهرات الراقية، لا شكّ في انها شقّت طريقها في مجال حصد 6 جوائز عن ساعة octo finissimo، التي تعتبر ارثاً مهماً للدار.

ومع مشاركتها في معرض Watches & Wonders لهذا العام، سوف نستعرض لكم اهم إصدارات الدار:

DIVISSIMA AND ALLEGRA COCKTAIL WATCHES

كشفت بولغاري عن إطلاق أربع ساعات جديدة مرصّعة بالمجوهرات الفاخرة للاحتفاء بسحر وروعة الألوان، حيث تتألق ساعات ديفيسيما وأليجرا بقطع المجوهرات الساحرة بتصاميم فنية جريئة تعكس مكانة العلامة الإيطالية الريادية في تصاميم الأحجار الكريمة الملوّنة. وتعكس الساعات المرصّعة بالمجوهرات الحرفية الإيطالية العالية التي تتسم بها العلامة.

وتأتي ساعات ديفيسيما المرصّعة بالمجوهرات بإصدارين جديدين أصغر حجماً من الألماس الكامل أو الألماس والزمرد، لترسم ملامح جديدة لصناعة الساعات الفاخرة المرصّعة بالمجوهرات.

بينما تعكس ساعة أليجرا بتصميمها الجديد بهجة الحياة الإيطالية، لتجسّد مثالاً فريداً لفلسفة العلامة المبتكرة في صناعة الساعات المرصّعة بالمجوهرات. وتزدان الساعة بمجموعة فريدة من الأحجار الكريمة ذات القطع والأشكال المختلفة، مثل السترين والجمشت والزبرجد والتوباز الأزرق والعقيق، والتي تكوّن حلقة حول ميناء مرصّع بعرق اللؤلؤ في لوحة مبهرة من الألوان النابضة بالحيوية. وتتوافر الساعات بإصدارين من الذهب الأبيض أو الوردي مع حزام من جلد التمساح، وهي مناسبة للارتداء طوال اليوم.

 

OCTO FINISSIMO PERPETUAL CALENDAR

كشفت بولغاري عن إطلاق OCTO FINISSIMO PERPETUAL CALENDAR، الساعة ذات العلبة الأرق في العالم، والتي تتوفر بإصدارين من علبة التيتانيوم المميز للعلامة والبلاتينوم.

وبعد استكشاف تقنيات التصغير الفائق في مجالات نظام الحركة الأوتوماتيكية، بالإضافة إلى مكرر الدقائق والكرونوجراف والتوربيون، تقدّم الدار الإيطالية ساعة بيربيتشوال كالندر في عام 2021.

ونجحت ساعة أوكتو فينيسيمو في ترك بصمتها المميزة في مشهد الساعات الفاخرة خلال فترة زمنية قصيرة جداً، حيث ساهمت منذ عام 2014 في إرساء معايير جديدة في صناعة الساعات المتطورة عبر جمع تقنيات صناعة الساعات التقليدية مع المفاهيم العصرية، في فلسفة ناجحة أثبتت أهمية الجمع بين الجوانب العملية والجمالية لإعادة ابتكار ساعة كلاسيكية بطريقة معاصرة.

 

 

OCTO FINISSIMO TADAO ANDO

أعلنت علامة بولغاري عن تعاونها مع المهندس الياباني تاداو أندو لإطلاق تشكيلتها الفاخرة من ساعات OCTO FINISSIMO TADAO ANDO ضمن إصدار محدود من 160 قطعة.

وحصد تاداو أندو شهرته العالمية عبر ابتكاراته من الإسمنت والزجاج واستخدامه الإبداعي لعنصر الضوء، حيث تشكّل هذه العناصر الثلاثة حجر الأساس المشترك لجميع مشاريعه المعمارية لإبداع المزيج الأمثل من السحر والصفاء. وأصبح الآن عمل تاداو أندو الآن جزءاً من تاريخ العمارة المعاصرة، حيث تشمل أبرز أعماله كنيسة النور في أوساكا، ومتحف الفن الحديث في فورت وورث بتكساس ومتحف 21 _21 ديزاين سايت في طوكيو. 

يصوّر رمز ميكازوكي هلال القمر، حيث كان القمر مرادفاً للوقت وتم استخدامه كساعة وتقويم للبشرية منذ فجر التاريخ. يعكس تصميم تاداو أندو محدود الإصدار مفهوم الوقت بلمسة عصرية بسيطة، حيث يتألق بميناء مطلي باللون الأزرق الغامق مع تصميم ملفت على شكل هلال ذهبي عند الساعة 5. بينما تم نقش توقيع المصمم الشخصي على الغطاء الخلفي الشفاف.

 

 

SERPENTI MISTERIOSI CLEOPATRA

أعلنت علامة بولغاري عن إطلاق ساعة SERPENTI MISTERIOSI CLEOPATRA التي تشكل أحدث ابتكاراتها المستوحاة من أيقونة الثعبان، حيث تسلّط الساعة الفريدة المرصّعة بالمجوهرات الفاخرة الضوء على خبرات الدار في تصميم الأحجار الكريمة عبر تصميم فريد من ميناء مرصّع بالألماس خلف حجر روبليت شفاف سداسي الأوجه بعيار أكثر من 5 قيراط. وتسهم الساعة الفريدة في الارتقاء بمعايير صناعة الساعات من حيث التصميم والحرفية،

حيث تتألق بتصميم عصري مستوحى من حراشف الثعبان مع الأحجار الكريمة المصقولة والنابضة بالألوان. وتنسجم الأحجار الكريمة الملونة بألوان قوس قزح مع قطع الألماس على شكل ندف الثلج لابتكار ساعة فريدة مرصعّة بالمجوهرات الفاخرة.

وتتميز الحراشف ثلاثية الأبعاد بتصميم مخروطي وفريد من حيث الشكل والحجم لضمان أقصى درجات الراحة، حيث استغرق وضع الأحجار الكريمة أكثر من 470 ساعة من العمل الدقيق والمتقن، وشملت قطعتين من حجر الجمشت والسترين وقطعة زبرجد وروبليت وتورمالين الكروم والتنزانيت والزبرجد بوزن إجمالي يزيد عن 50 قيراط، بالإضافة إلى 4000 قطعة من الألماس بتصميم يحاكي ندف الثلج. كما تم قص كل قطعة من الأحجار الكريمة سداسية الوجوه إلى حوالي ثلثي حجمها بما يناسب التصميم ويضمن الوصول إلى الصفاء والإشباع اللوني الأمثل.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة