Bulgari’s Colour Journey تأخذنا في رحلة الى عالم حجر التورمالين Paraiba

تقدم بولغاري Color Journey ، وهي مجموعة من المجوهرات والساعات وحقائب اليد التي تعتبر الخطوة الأولى في رحلة الانغماس في عالم الأحجار الكريمة المذهل. بالنسبة للمجموعة الأولية، ركزت بولغاري على اللون الأخضر المائي الرائع Paraiba التورمالين ، والذي يُظهر بوضوح ثقة الجواهر الرومانية التي لا تُضاهى عندما يتعلق الأمر بإنشاء تركيبات رائعة من الألوان. 17 جوهرة وساعتين وحقائب يد مع مقابض مرصعة بالأحجار الكريمة ترسم نغمة بولغاري الفخمة والمذهلة في رحلة الألوان.

يعتبر التورمالين Paraiba التورمالين من أكثر الأحجار الكريمة ندرةً والأكثر طلباً في العالم. مقابل كل 10000 ماسة يتم اكتشافها، لا يوجد سوى تورمالين واحد من طراز Paraiba. تم اكتشاف هذا الحجر الجذاب ذو اللون الأزرق والأخضر النيون لأول مرة بواسطة صائد الأحجار الكريمة Heitor Dimas Barbosa في الثمانينيات في ولاية بارايبا البرازيلية.

تخيلوا سعادته لاكتشاف اللون الأزرق غير الواقعي والكهربائي لهذا التورمالين الذي أسر العالم منذ ذلك الحين ورفع قيمته. تقدم موزمبيق مصدراً آخر لشكل مشابه من الكوبرين elbaite مع اختلافات كيميائية صغيرة جداً في تركيبها مقارنةً بأمريكا اللاتينية عبر المحيط الأطلسي. إن وجود النحاس والمنغنيز هو الذي يمنح هذا التورمالين تلاعبه اللامع بالألوان والضوء المبهر الذي على عكس الأحجار الكريمة الأخرى، يشع حتى في أضعف ضوء. تقدم جبال موزمبيق الغنية بالنحاس صبغة خضراء مضيئة يجب رؤيتها في الحياة الواقعية حتى يتم تقديرها بالكامل. علاوة على ذلك، على عكس الماس، لا يوجد تورمالين الباريبا غالباً بأحجام كبيرة مما يعني أن أي شيء يزيد وزنه عن 2 قيراط أمر غير معتاد للغاية.

بحماسة كبيرة، ألقى فريق التصميم في بولغاري نفسه في أعماق هذا الحجر اللازوردي وصنع جواهر فريدة من نوعها براقة بشكل مذهل تنبض بالحيوية والروعة الرومانية. يوجد في قلب هذه الإبداعات قلادتين. اللون الأخضر الفاتح الناعم لسبعة تورمالين باريبا مقطوعة على شكل وسادة يتناقض بشكل مذهل مع اللون الوردي الناعم من الياقوت الأزرق، المنسوج في عقد بشريط متعرج من الذهب الوردي مرصع بكمية سخية من الماس. العقد الثاني يتميّز بشلالات من تورمالين بارايبا المقطوعة على شكل الكمثرى ذات الألوان الخصبة، والزمرد الأخضر ، والتنزانيت الأزرق البحري المتدلي أسفل العنق مما يستحضر الجمال المتلألئ ليوم صيفي مثالي على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​بإيطاليا.

ساعتان من Astrale مرصعتان بتورمالين Paraiba ، وأكوامارين، وياقوت وردي وأرجواني مضاء بمئات احجار الماس لخلق هالة من الألوان الأثيرية حول الميناء. حقيبتا يد لمرة واحدة مع مقابض مرصعة بالأحجار الكريمة تكمل التشكيلة المبهرة لأول رحلة ملونة من بولغاري. لم يتم الكشف بعد عن المكان الذي ستأخذنا إليه بولغاري بعد ذلك ، ولكن هذه خطوة أولى واعدة لما يعد بأن يكون رحلة استكشافية إلى قلب اللون.

مقالات ذات صلة