Monaco Green Dial Calibre Heuer 02 Limited Edition تاغ هوير الراعي الرسمي لسباق موناكو التاريخي

إن العلاقة بين TAG Heuer وسباقات السيارات هي أمر مفروغ منه، لا يمكن إنكاره. فالدار ومنذ ستينيات القرن الماضي، هي واحدة من أبرز شركات صناعة الساعات التي تلعب دوراً رئيسياً ومهماً في قياس أوقات السباقات، وهي من بين أهم سفراء قطاع الساعات على أهم حلبات السباق العالمية.

ولعل مجموعة Monaco هي أفضل من يمثّل الدار على الحلبات، فهي إحدى أيقونات سباقات السرعة منذ سبعينيات القرن العشرين، وقد اكتسبت شهرة كبيرة عندما استقرت على معصم Steve McQueen حامل لقب King of Cool وبطل فيلم Le Mans. في العام الماضي، أطلقت الدار نموذجاً احتفالياً بتعيين الدار ضابطاً رسمياً لسباق Grand Prix Monaco Historique أما هذه السنة فقد أصبحت الدار الراعي الرسمي لهذا السباق، وفي هذه المناسبة تطلق ساعة TAG Heuer Monaco Green Dial Calibre Heuer 02 المحدودة الإصدار بـ500 قطعة.

إن سباق موناكو هذا هو أحد أعرق سباقات السيارات الكلاسيكية التي تُنظَّم حالياً، وهو يقام مرة كل سنتين، ويشكل أحد أبرز العناوين على روزنامة سائقي السباقات في العالم، كما وبالنسبة إلى أصحاب السيارات الكلاسيكية والجمهور المتحمّس الذي ينتظر هذا الحدث الرياضي المميز على أحر من الجمر.

وبعد أن تم إلغاء السباق في السنة الماضية بسبب جائحة كورونا، نُظّم هذا الحدث هذه السنة مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتجنّب زيادة انتشار العدوى، وذلك بين الثالث والعشرين والخامس والعشرين من شهر أبريل 2021 وشاركت فيه أكثر من 200 سيارة كلاسيكية من خمسين بلداً، تعود صناعتها إلى ما بين الثلاثينيات والسبعينات من القرن الماضي.

أما ساعة TAG Heuer الاحتفالية فهي قد اتخذت لنفسها هوية جديدة، فزُوّدت ساعات موناكو الجديدة بالحركة الأوتوميكية Calibre Heuer 02 وبأزرار دفعية مجاورة للتاج على الجانب الأيمن للعلبة المربعة المصنوعة من الفولاذ بقياس 39ملم للجانب وبلغت سماكتها 15ملم، وهي مغلفة بالكريستال السافيري من الجهتين ومقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر. الميناء باللون الأخضر المتدرّج بتأثير شمسي، المؤشرات مطلية بالروديوم والعقارب المركزية مطلية بمادة SuperLumiNova المضيئة، أما العقارب الخاصة بعدادات الكرونوغراف فقد أتت بيضاء مضيئة بدورها. وتنتهي هذه الساعة بحزام من الجلد الأسود ومشبك فولاذي.

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة