TAG Heuer Monaco Titan Special Edition للاحتفال بعودة سباق موناكو

يعود سباق الفورمولا واحد الشهير هذه السنة إلى شوارع موناكو، وها هي دار TAG Heuer تحتفل من جديد بهذه الرياضة العالمية ذات الأهمية الكبرى من خلال إصدار ساعات جديدة من ساعات موناكو تحت عنوان Monaco Titan Special Edition هذه الساعات التي عُرفت منذ إطلاقها للمرة الأولى في العام 1969 بعلبتها المربعة الأنيقة التي حملت توقيع Jack Heuer بفخر، وقد اعتُبرت منذ ذلك الحين من بين ساعات الكرونوغراف الأكثر أناقة وتميّز في القطاع، واحتلت مكانة كبرى في قلوب الجمهور في تلك الحقبة التي شكّل فيها التطوّر والخيال مفاتيح أساسية للنجاح في قطاع صناعة الوقت.

وللاحتفال بعودة سباق موناكو إلى روزنامة الرياضة العالمية بعد غيابه في العام الماضي عنها بسبب الإجراءات الوقائية الصحية التي فرضها انتشار فايروس كورونا المستجد على العالم، تطلق TAG Heuer ساعة جديدة من هذه المجموعة، وقد أتت بإصدار محدود بـ500 قطعة فقط مصنوعة من التيتانيوم. 

ومع العلم أن هذه الساعة ليست النموذج الأول من المجموعة المصنوع من التيتانيوم، فقد سبقه موديل Monaco V4 في العام 2004 وهو عبارة عن ساعة تصوّرية أتت بميناء مفرّغ وتصميم يحمل خطوطاً مستقبلية داخل علبة مربعة من التيتانيوم طول جوانبها 41ملم؟ أما الساعة الجديدة فقد أتت بقياس 39 × 39ملم أي القياس المعروف لساعات موناكو، وصُنعت من التيتانيوم Grade 2 الناشف المزيّن بالتأثير الرملي، وقد تم تغليفها من الجهتين بالكريستال السافيري،وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر.

تعمل هذه الساعة بواسطة حركة الكرونوغراف الأوتوماتيكية Caliber 11 مع آلية كرونوغراف من إنتاج Dubois-Depraz وتتمتع بمخزون للطاقة من 40 ساعة، وتعرض الوقت، الكرونوغراف والتاريخ، من خلال الموانئ الفرعية السوداء، المؤشرات والعقارب المضيئة الموزّعة على الميناء الفضي اللون. وتنتهي هذه الساعة بحزام جلدي ومشبك من التيتانيوم.

إعداد: ليزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة