Chopard L.U.C Flying T Twin Revolution Edition إصدار حصري جداً..!

لسنوات عدة، قامت Revolution وهي إحدى أهم المؤسسات الإعلامية التي تُعنى بقطاع صناعة الساعات من خلال مجلتها المطبوعة وموقعها الإلكتروني المتخصص، بإنتاج عدد من الساعات الراقية المخصصة لقرائها، ونذكر منها على سبيل المثالSinn 155 Bundeswehr “Dark Star”  من العام 2019، وBulgari Octo Finissimo Chronograph GMT في العام الماضي، وها هي اليوم تُطلق ساعة Chopard L.U.C Flying T Twin Revolution Edition بالتعاون مع دار شوبار، وهذه الساعة هي بمثابة الفصل الثاني من القصة التي بدأت في العام 2018 مع ساعة L.U.C 1860 for The Rake and Revolution التي أنتجتها الدار بالتعاون مع المؤسسة نفسها إضافة إلى الموقع الإلكتروني The Rake.

وهذا النموذج الجديد يلتزم بالمعايير الأساسية نفسها، أي الحجم الصغير الأنيق واللون البرتقالي الناعم مثل سمكة السلمون، كما أن Revolution قرّرت هذه المرة أن تقدّم إلى قرائها ساعة مزوّدة بأحد أهم التعقيدات في عالم صناعة الساعات، وهو التوربيون الطائر. كما ويؤكد مؤسس المجلة Wei Koh أن هذه الساعة تتضمّن آلية التوربيون الطائر الأوتوماتيكية الأصغر في العالم.

إن شركات الساعات تميل غالباً إلى إنتاج آلات الوقت المعقّدة بعلبة كبيرة الحجم نسبياً أي بقطر يفوق الـ40ملم، مع أن هذا الأمر ليس ضرورياً لصناعة آلات الوقت ذات التعقيدات كما أنه ليس أساسياً لتبدو الساعة الرسمية أنيقة. ومع أن هذا التوجّه كان شائداً لفترات طويلة من الزمن، إلا أن Revolution عندما قررت إنتاج ساعة L.U.C 1860 Automatic بالتعاون مع Chopard في العام 2018 أرادت أن تؤدي التحدي إلى الساعات الأولى التي كانت هذه الدار العريقة تنتجها، فزوّدت تلك الساعة بالحركة الأوتوماتيكية calibre 1.96 التي تتميّز باحتوائها على دوّار مصغّر شديد الرقة، وكان قطر علبتها 36,5ملم.

والنموذج الجديد يتبع خطى سابقته هذه من ناحية القطر وسماكة العلبة التي لا تتعدى 8,20ملم، ولكنها بالطبع تتضمّن حركة أشد تعقيداً وهي الحركة الأوتوماتيكية كاليبر L.U.C 96.24-L التي تم إطلاقها للمرة الأولى في العام 2019 جيث كانت تسيّر ساعة  T Twin watchفي تلك الفترة. وبما أن هذه الحركة صغيرة الحجم، قطرها 27,4ملم وسماكتها 3,30ملم فقط، فإن ذلك سمح لـRevolution في العلبة الصغيرة المصنوعة من الذهب الأبيض النزيه قطر 36,5ملم، وهي مغلفة بالكريستال السافيري من الجهتين، ومقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً.

الميناء أتى باللون البرتقالي الفاتح أو النحاسي، وهو مزخرف يدوياً في وسطه على شكل ميدالية مما يذكرنا بساعة L.U.C 1860  الأولى، أما الحركة الأوتوماتيكية التي تسيّرها فهي شديدة الرقة، مؤلفة من 190 مكوّناً، تحمل ختم جنيف للجودة وشهادة كرونوميتر مصدّقة COSC وتتمتع بمخزون للطاقة من 65 ساعة. تنتهي هذه الساعة بحزام جلدي ومشبك من الذهب الأبيض النزيه. والجدير بالذكر أن إنتاجها محدود بخمس قطع فقط متوفّرة للطلب من خلال موقع Revolution حصرياً.

اعداد: ليزا ابو شقرا   

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة