Chopard Alpine Eagle Frozen مستوحاة من روعة وبريق الأنهار الجليدية

تقدمChopard  نماذج جديدة من ساعات Alpine Eagle Frozen بطابعها الرياضي الأنيق، والمستوحاة من هيبة النسر وعظمة جبال الألب. صيغت هذه الساعات من الذهب الأبيض أو الوردي عيار 18 قيراطاً وأتت بعلب تنوّع قياس قطرها بين 41ملم و36ملم، كما تم ترصيع الأطر والأساور المدمجة ترصيعاً كاملاً بأحجار الماس، لتتجلى من خلالها الخبرة تقنية التي تتمتع بها الدار والتي لا يضاهيها سوى الجمال الآسر للتصاميم والتناسق التام بين الخطوط.

هذه الساعات التي تتوجّه من خلالها Chopard إلى السيدات المعاصرات والجريئات كالنسور، تم تزويدها بالحركات الأوتوماتيكية كاليبر Chopard 01.03-C بمخزون للطاقة من 0 ساعة أو بالحركة الأوتوماتيكية كاليبر Chopard 09.01-C بمخزون للطاقة من 2 ساعة. ويمكننا القول أن أحجار الماس البراقة وأحجار السافير المتنوّعة الألوان مثل قوس القزح تذكرنا بمنظر الجليد الذي يغطي القمم، كما وبالمشهد الرائع المتلألئ للأفق والذي لا يمكن مشاهدته بهذه الروعة إلا عند الوقوف على قمم جبال الألب.

 

 

تنضم ساعات Alpine Eagle Frozen الجديدة إلى مجموعة ساعات الدار الرياضية الأنيقة، وهي قد استطاعت إضفاء لمستها الرائعة على هذه المجموعة بفضل غناها بالأحجار الكريمة، مما يسلط الضوء على براعة فناني الترصيع العاملين في مشاغل Chopard، وقد ظهرت هذه الخبرة بوضوح من خلال عمل حرفيي الدار على ترصيع كامل علبة الساعة المصنوعة من الذهب الأبيض والبالغ قطرها 36 ملم، وترصيع ميناء الساعة وكل وصلة من وصلات السوار بمئات من أحجار الماس بزنة إجمالية بلغت 12,27 قيراطاً. كما تم ترصيع إطار الساعة، الذي يتميز بثمانية براغي عند مؤشرات الساعة، بأحجار السافير الزرقاء أو تلك المزدانة بألوان قوس القزح، والجدير بالذكر أن إنجاز كل من هذه الساعات يتطلّب ما لا يقل عن 20 ساعة من العمل المتأني.

 

إذاً، تُعتبر هذه الإصدارات الأحدث بين ساعات مجموعة Alpine Eagle التي أطلقت عام 2019، وتتضمن ساعات بأحجام مختلفة تتنوّع بين 36ملم، و41ملم، إضافة إلى الحجم الكبير الذي يبلغ 44ملم وهو مخصص لساعات الكرونوغراف. صُنعت هذه الساعات من الفولاذ Lucent Steel أو من الذهب الوردي النزيه أو بمزيج من المعدنين، كما وتقدّم الدار أيضاً نموذجاً خاصاً مصنوعاً من التيتانيوم المرصع بالماس. والجدير بالذكر أن هذه النماذج قد تمت تغطيتها بالكريستال السافيري من الجهتين الأمامية والخلفية، لتكشف من الخلف عن مكوّنات الحركة الميكانيكية التي تسيّرها.

 

وتؤكد شوبار من خلال بريق الأحجار الكريمة التي تتزيّن بها ساعاتها هذه على أنها استمدّت الإلهامات من المناظر الطبيعية الخلابة، من جمال الأنهار الجليدية والسماء المتلونة بألوان قوس قزح والتي لا تفارق قمم جبال الألب. وهذا بالضبط ما عبّر عنه Karl-Friedrich Scheufele، الرئيس المشارك في دار شوبارد والذي تشارك في تصميم مجموعة Alpine Eagle مع ابنه ووالده، حيث قال:”لقد استوحيت ساعةAlpine Eagle Frozen بشكل مباشر من الأنهار الجليدية في جبال الألب والطريقة التي تتلألئ عليها انعكاسات أشعة الشمس. فكل ماسة استخدمت في ترصيع هذه الساعة تتألق مثل ندفة ثلج ترتاح على قمم الجبال”.

إعداد: ليزا أبو شقرا

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة