Glashütte Original Seventies Chronograph Panorama Date Fab Green dial وجه أخضر جميل من السبعينيات

 

إن الانتقال من دار ألمانية صانعة للساعات الكلاسيكية البسيطة إلى دار تنتج آلات الوقت الملوّنة ذات التصميم الأكثر عصرية، حصل بالتدريج في مشاغل Glashütte Original فتبدو هذه الدار الساكسونية اليوم متقدّمة في مجال إنتاج قارئات الوقت التي تميل إلى الأسلوب الشبابي. لقد اعتدنا على رؤية الساعات الغنية بالتدرجات اللونية من العديد من المجموعات، لا سيما في كل من مجموعتيّ Sixties وPano التقليديتين، وبطبيعة الحال وجدت الدار أن مجموعة Seventies هي مساحة مناسبة للعب على هذا الوتر. بدأت القصة في العام 2019 حين أصدرت الدار نموذجين بموانئ متدرجة الألوان، ليليهما نموذجان باللون الأزرق في العام 2021، بينما حان الوقت اليوم لساعة Glashütte Original Seventies Chronograph Panorama Date لتتزيّن بميناء أخضر رائع. 

وجدت الدار في ساعات “سفنتيز” فرصة رائعة للعب على وتر الألوان الزاهية غير التقليدية، فخضعت هذه الساعة إلى العديد من التعديلات التي منحتها هوية عصرية جديدة بدل المسحة التقليدية التي سادت على المجموعة لسنوات طويلة، فأصبحت آلات الوقت هذه التي اتخذت لنفسها منذ نشأتها شكل شاشة التلفزيون TV-shape عصرية الطلة، مزوّدة بسوار مدمج يتماشى أكثر مع الذوق الشبابي. 

في العام 2019، أنتجت الدار ساعتين من المجموعة بموانئ متدرجة بالأخضر أو الرمادي، مما منحها القليل من التجديد، ولكن المفاجأة الكبرى كانت عندما كشفت “غلاشوتيه أوريجينال” العام الماضي عن ساعتين أخرتين من المجموعة بموانئ زاهية بالأصفر أو الفيروزي، أما هذه السنة، ومع موجة الساعات الجديدة ذات الوجوه الخضراء، قدّمت الدار هذه الساعة الرائعة ذات الميناء الأخضر الذي يعرض الوقت والتاريخ والكرونوغراف، وأطلقت عليها تسمية Fab Green تيمّناً باللون الأخضر الذي كان يُستخدم بكثرة في سبعينيات القرن الماضي في التصميم الداخلي والمفروشات.

علبة الساعة فولاذية مربّعة يبلغ طول كل من جوانبها 40ملم، أما سماكتها فهي 14.10ملم ما يُعتبر متوازناً نظراً إلى الحركة الميكانيكية المعقدة التي تحتويها العلبة إضافة إلى الأجزاء المصقولة وتلك المزيّنة يدوياً. التاج والأزرار الدفعية تبدو مدمجة في العلبة المغطاة بالكريستال السافيري من الجهتين، وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر. في قلب هذه الساعة تنبض حركة الدار الأوتوماتيكية calibre 37-02 التي تعمل على وتيرة 4Hz أو 28.800 تردد في الساعة، وهي تتمتع بمخزون للطاقة من 70 ساعة. تترافق هذه الساعات مع سوار من الفولاذ أو حزام جلدي أو حزام من المطاط، مع مشبك من الفولاذ.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة