ساعة بيج كراون بروبايلوت كاليبر 111 من أوريس بطاقة إنتاجية كبيرة!

إختارت دار Oris للساعات السويسرية لوناً شديد الزرقة لساعتها “بيج كراون بروبايلوت كاليبر 111” ما أضفى عليها طابعاً أكثر عمقاً، وهي ساعة لكل من قمرة القيادة والمناسبات.

تتميّز ساعة بيج كراون بروبايلوت كاليبر 111 بأنها ساعة عالية الأداء وتعمل بعيار “كاليبر 111” المتطور ذات التعبئة اليدوية المصنّعة ذاتيا بإنتاج مسلسل من تقديم أوريس.

يتميز كاليبر 111 بمجموعة فريدة من التعقيدات، وبالإضافة إلى احتياطي الطاقة الذي يصل إلى 10 أيام، تحتوي الساعة أيضاً على مؤشر احتياطي طاقة أوريس مسجّل ببراءة اختراع يظهر الوقت المتبقي حتى تحتاج الساعة إلى إعادة تعبئتها بمزيد من التفاصيل كلما انخفض الاحتياطي. تأتي الساعة بوظيفة الثواني الصغيرة ونافذة التاريخ عند الساعة 9 تماما.

لمحة تاريخية

بدأت أوريس صنع ساعات الطيارين خلال العشرية الأولى من القرن العشرين فتميزت أولى ساعاتها للجيب بعلبة منقوشة بصورة رحلة “لويلي بليوت” الأولى عبر القناة الإنجليزية في عام 1909. بحلول أواخر العشرية الأولى من القرن العشرين، كانت أوريس تصنع ساعات يد للطيارين. تم الاحتفال بأولى هذه الساعات مع إصدار “بيج كراون 1917” المحدود لهذا العام. في عام 1938، بدأت الشركة “بيج كراون” لأول مرة، التي سميت بذلك الاسم بسبب تاجها كبير الحجم، التي قدمتها الشركة حتى يتمكن المسلحون الذين يرتدون القفازات من ضبط ساعاتهم أثناء الرحلة.

“بيج كراون بروبايلوت كاليبر 111”  مميزات ساعة 

تتميز “بيج كراون بروبايلوت كاليبر 111” بعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ قطرها 44 مللم، بالإضافة إلى تصميم الطارة الرئيسي لتشكيلة “بيج كراون بروبايلوت”، المستوحى من شفرات توربينات محرك نفاث. يتم تشطيب عقارب ساعة “بيج كراون بروبايلوت كاليبر 111” من خلال تقنية Superluminova بحيث تكون واضحة القراءة في الظلام. وتكتمل أناقة الميناء الأزرق بحزام “لويزيانا” البني الداكن من جلد التمساح، أو بحزام قماش أسود أو سوار معدني.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة