3 ساعات أنيقة لموسم الأعياد

مع اقتراب موسم الأعياد، يبحث عشّاق الساعات الفاخرة عن بعض الإصدارات التي ستزيّن معصمهم مع حلول السنة الجديدة. موقع عالم الساعات والمجوهرات سيعرفكم من خلال هذا الموضوع على أروع 3 ساعات ينمكنكم تقديمها كهدية لمن تحبون هذا العام.

 

ساعة كرونوغراف كرونو 4

تميّز علبة هذه الساعة بأنها مصنوعة من الفولاذ ويبلغ قطرها 42 مللم فيما تأتي بميناء مفرّغ باللون الأرجواني أو الأسود ويحميه جسر علوي في زجاج من الزفير الخاص تبلغ سماكته 3 أعشار الميليمتر، وهو عنصر ذو تركيب معقد للغاية.

أمّا بالنسبة للوحة المصنوعة من الروديوم فهي مثبّتة بواسطة مسمارين بتلك الرئيسية، وهي تحمل اسم العلامة التجارية التاريخية لشركة إبرهارد آند كو، كما تم استخدامها في أول كرونوغراف يد في عام 1919.

يوفر ظهر علبة كرونو 4 إطلالة على الوزن المتأرجح الدائري، بديكو Côtes de Genève  والذي تمّ تخصيصه بالرقم 130.

عن هذه الساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً وهي تأتي بحزام أسود من جلد التمساح معالج بالمطاط، ضد الماء، أو بسوار Chêne فولاذي.

 

 

 ساعة L.U.C XP Urushi

تتميّز ساعة L.U.C XP Urushi بعلبة فائقة النحافة بسماكة 6,8 ملم وقطر 39,5 ملم وبحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة.

لقد تمّ تزويد الحركة بخزانين للطاقة Twin يضمنان إحتياطي طلقة لمدة 65 ساعة. وقد وضعت شوبارد على دولاب التعبئة لمسات نهائية تمثلت في نقشه وحوافه المشطوفة وتزيّنه بزخارف لولبية متداخلة بينما تزينت جسور الحركة بزخارف “كوت دو جنيف”.

يتم تنفيذ هذه اللمسات النهائية والزخرفية على الحركة على يد حرفيين ذوي خبرة عريقة ضمن ورشات مصنع شوبارد (Chopard Manufacture) الواقع في بلدة فلورييه السويسرية، بما يتفق مع أعلى معايير الجودة الجمالية في مجال صناعة الساعات التقليدية.

 

 

 

 

ساعة Montblanc timewalker من  montblanc

تستعرض montblanc من خلال تشكيلتها الراقية Montblanc timewalker تراث سباقات السيارات الذي كان مصدر الإلهام لها.

لقد سعت Montblanc إلى ترجمة التشكيلة الجديدة المستوحاة من مصنع “Minerva”، والذي اشتهر كورشة عمل حصرية أنتجت أدوات عالية الجودة لقياس الفترات الزمنية القصيرة بدقة لا تُضاهى. وتعتبر ساعة التوقيت الشهيرة “Rally Timer” التي ابتكرت لرصد توقيت سباقات السيارات بدقة متناهية، بمثابة النموذج المثالي لهذا التراث.

 

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة