ساعة Club 38 Campus Nacht تصنع الذكريات الجميلة

عندما تكون الساعة من فئة آلات الوقت التي في متناول أكبر شريحة ممكنة من الجمهور من ناحية السعر، فإن هذا لا يعني بالضرورة أنها تساوم على شيء من الجودة. وهذه حال ساعات NOMOS Glashütte التي تدهشنا في كل عام بنماذج من هذه الفئة، وهي بكل ما للكلمة من معنى، عالية المستوى من حيث الشكل والمضمون.

في معرض بازل الماضي، أطلقت الدار ثلاثة نماذج تحت عنوان Club Campus، وبقياسين. النموذج الأول قطره 36ملم، والنموذجان الآخران بقطر 38ملم. وبما أن الدار أرادت لنماذجها هذه Club Campus وClub 38 Campus وClub 38 Campus Nacht أن تكون بمثابة الهدايا الإحتفالية بتخرج الطلاب من الجامعة، لذلك جعلت الدار الجهة الخلفية لهذه الساعات مساحة للتعبير، حيث يمكن كتابة نقش أو إهداء عليها لتكون بمثابة تذكار من هذه المناسبة المميزة في حياة الإنسان.

في داخل هذه الساعات تنبض حركة الدار اليدوية التعبئة (Alpha) α التي تتمتع بمخزون للطاقة من 43 ساعة، وتمنح قراءة الوقت من خلال عقارب ومؤشرات مصيئة للساعات والدقائق، وقد تم وضع الثواني الصغيرة في مؤشر خاص بها عند الـ6. أما الميناء فهو من نوع “كاليفورنيا” أي أنه يتضمّن أرقاماً عربية في القسم العلوي وأخرى رومانية في القسم الأسفل، وقد أتى باللون الأبيض المفضض، أما ساعة Club 38 Campus Nacht فقد أتت بالميناء الأسود المطلي بالروثينيوم، وهو أحد تواقيع الدار. تغطي الميناء طبقة من زجاج الكريستال السافيري، وقد تم تزويدها بوصلات طويلة مصنوعة مثل العلبة من الفولاذ.   

هذه الساعة هي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر، وتترافق مع أساور من الجلد المخملي الناعم للقياسين، أي الصغير الذي يناسب أيضاً المعصم الأنثوي، والكبير الموجّه إلى الرجال. أما بالنسبة إلى السعر فهو يبدأ من 1500 دولار أميركي لنماذج الـ 36ملم، و1650 دولار لتلك التي يبلغ قطرها 38ملم.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة