ساعات نسائية نادرة تدخل مزاد سوذبيز العلني…تعرفوا عليها!

ليس من غير المعتاد رؤية مجموعة من ساعات الرجال تباع في مزاد علني، ولكن مجموعة خاصة من الساعات النسائية هو امر نادر الحدوث خصوصاً تلك المزوّدة بحركات معقدة ، تفوق عدد الساعات النسائية. ففي مزاد Sotheby الذي أقيم يوم الخميس 24 مايو، تمّ عرض مجموعة خاصة نادرة من تسع ساعات محدودة الإصدار للسيدات، تُعرف باسم الساعات الفنية من مجموعة كاليفورنيا ، وقد بيعت بما يعادل مجموعه الـ 195،000 دولار. وشملت 5 قطع من فان كليف آند آربيلز ، و3 من جيجر لوكولتر، و1 من روليكس ، وكلها مصنوعة في غضون السنوات الـ 15 الماضية. وكانت قطع السيدات النادرة من Patek Philippe و Piaget و Zenith و Chopard من أبرز المعروضات في المزاد الذي بلغ مجموع مبيعها الـ 9،059،063 دولارًا أمريكيًا.

سوف نعرض لكم اليوم 3 إصدارات من تلك الساعات الفريدة:

 

ساعة Mother of pearl dial من فان كليف أند أربيلز

إن هذه الساعة من فان كليف أند أربيلز مصنوعة من 18 قيراطاً من الذهب الأبيض والماس. الحركة هي كوارتز، في حين يهدف القرص المصنوع من عرق اللؤلؤ إلى استحضار قطرات من الماء تتدفق إلى دوائر أكبر على سطح مائي. وهي واحدة من مجموعة محدودة الإصدار مؤلفة من 4 قطع صنعت في عام 2012، وقد تمّ بيعها بمبلغ 21،250 دولار.

ساعة Reverso Sertie Neige من جيجر لو كولتر

تم صنع ساعة  Reverso Sertie Neige من جيجر لو كولتر كجزء من مجموعة مستوحاة من مشاهد الشتاء الروسية ، وخاصة الأنهار المجمدة. فالميناء يسيطر عليه اللون الفضي مع شكل متقلب منمق كمطابقة مثالية لنمط حقائب وأمتعة لويس فويتون. والعلبة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ، حيث يبلغ إجمالي الألماس الثلجي 2.36 قيراط. صنعت في عام 2012 ، وتعمل بحركة يدوية علماً أنها كانت جزءًا من الساعات الفنية التي تنتمي إلى مجموعة كاليفورنيا. إن سعر مبيع هذه الساعة يقدّر بـ15 000 دولار إلّأ أنه لم يتمّ بيعها.

ساعة  Caliber 2235 Datejust من رولكس

هذه القطعة الوحيدة من تصميم رولكس ضمن الساعات الفنية من المزاد الذي يضمّ مجموعة كاليفورنيا. تمّ تصنيع Datejust في عام 2006 وتتميّز بحركتها الأوتوماتيكية عيار 2235. العلبة بحجم 26 مم وهي مصنوعة من لذهب الأصفر عيار 18 قيراط ، مع نافذة للتاريخ  وميناء أزرق اللون مع مؤشرات من الماس. إن هذه الساعة قد تمّ بيعها بمبلغ 10000 دولاراً فقط.

 

مقالات ذات صلة