ساعات الكرونوغراف التي سترافقك في كلّ مغامراتك!

إنه لمن الجميل أن تقتني ساعة كرونوغراف في مجموعتك، ففي باطنها تنبض آلية معقدة، لا تقتصر مهمتها على قياس الفترات الزمنية القصيرة فقط، بل أنها تعبّر عن روح الحماس والمنافسة التي تتمتع بها. الكرونوغراف لم ولن يغيب يوماً عن إصدارات أغلبية الدور، وهو إن طرأت عليه تعديلات وتغيّرات تقنية وجمالية، إلا أنه سيبقى آلة قياس الوقت التي تحمل في قلبها وفي خطوطها إثارة المغامرات.

 

Parmigiani Fleurier Kalpa Chronor

 

تسلّط الدار الضوء من خلال هدا الإصدار، على جيل جديد من ساعات مجموعة Kalpa، فهذه الساعة تتضمن حركة الكرونوغراف الأوتوماتيكية الأولى حول العالم المصنوعة من الذهب الصلب، وهي حائزة على شهادة كرونوميتر مصدّقة COSC. طورت الدار هذه الحركة الجديدة على مدى ست سنوات للحصول على دقة بالغة في قراءة الوقت وقياسه، وهذا وقت كاف لإثبات حرفية الدار ومكانتها في عالم صناعة الساعات، وشهادة على الجهد المبذول في التصميم الأولي، وصولاً للشكل الهيكلي للساعة وانتهاءً بالتشطيبات واللمسات النهائية.

 

Rolex Cosmograph Daytona

أطلقت دار Rolex الرائدة طرازاً جديداً من ساعة Oyster Perpetual مليئة بالألوان المفعمة بالحياة، مايجعلها قطعة مناسبة للارتداء خلال النهار أو في السهرات. تزيّن أحجار السافير الملونة قطع baguette إطار العلبة وميناءها، وقد أتت بألوان قوس قزح. هذا النموذج الجديد مصنوع من ذهب Everose الوردي الخاص بالدار، وقد تزينت العلبة بـ56 حجراً من الماس اللماع. أما عدادات الكرونوغراف فصنعت في الدار من مادة الذهب الكريستالي الوردي، والتي تصنع من خلال عملية تطوير خاصة تضفي تآثر بريق خاص يعطي السعة رونقاً جذاباً لامثيل له.

 

Singer Reimagined Track 1 Geneva Edition

تصميم هذه الساعة الجديدة مدفوع بشغف الحقبة الذهبية للساعات الميكانيكية، ولاسيما ساعات الكرونوغراف من ستينيات وسبعينيات القرن الماضي. يلخص هذا الإصدار المستحدث من Singer Reimagined الإرتباط بين عالميّ صناعة الساعات والسيارات الرياضية الجذابة، كانت نتيجته إصدار حركة جديدة وثورة عصرية في ساعات الكرونوغراف، عبر عداد للكرونوغراف بحجم كبير غير مسبوق في ساعات اليوم، مما يسمح بقراءة سريعة للوقت المُقاس. وتسعى الدار لخلق نسخ جديدة ومستحدثة من هذا الإصدار خلال السنوات القليلة القادمة والتعاون مع شركاء في كل أسواق العالم

مجلة عالم الساعات والمجوهرات العدد 120

إعداد: هند مصطفى

مقالات ذات صلة