إليكم أول آلية ميكانيكية مستقلّة من ابتكار Baume et Mercier

كشفت دار Baume et Mercier أثناء المعرض العالمي للساعات الفاخرة اي في شهر يناير 2018، عن أول نظام حركة ميكانيكي من صنع الدار بتعبئة أوتوماتيكية، عيار BaumaticTM. إن هذا العيار يستجيب لتحديات حقيقيّة تواجهها الساعات الأوتوماتيكية ويقدّم حلولاً ابتكارية في أربعة مجالات محدّدة:

احتياطي الطاقة

يتراوح احتياطي الطاقة في أنظمة الحركة القياسية بين 40 و70 ساعة عند التعبئة الكاملة، فيما تتمتّع كافة ساعات Baume et Mercier المجهزة بنظام حركة BaumaticTM باحتياطي طاقة عالي الأداء لمدّة 120 ساعة، أي ما يصل إلى خمسة أيام.

 

تحديد الوقت بدقّة الكرونومتر

تحتاج الساعة العادية إلى ضبط منتظم للوقت بسبب تغيّر دقّتها بحوالي 20 إلى 30 ثانية في اليوم. بالإضافة إلى طرازها الحاصل على ترخيص كرونومتر من قبل معهد COSC، يبلغ مستوى الدقّة في كافة ساعات Baume et Mercier المزوّدة بنظام حركة BaumaticTM -4/+6 ثواني في اليوم ويبقى ثابتاً طوال فترة احتياطي الطاقة.

 

الحقول المغنطيسيّة

تتأثّر الساعات بطرق عديدة بعوامل مرتبطة بالحقول المغنطيسيّة. التأثيرات الأكثر شيوعاً هي توقّف الآلية فجأة أو انعدام الدقّة. لكن ساعة كليفتون BaumaticTM من Baume et Mercier مقاومة للحقول المغناطيسية حتّى 1500 غاوس على الأقل، ممّا يعادل مقاومة تساوي 25 ضعف معيار ISO المعتمد في القطاع حالياً.

 

المتانة

يُعدّ نظام حركة الساعة آليةً معقّدة تضمّ عدداً من المكوّنات الصغيرة المتحرّكة. بسبب التفاعل الدائم في ما بينها ليلاً نهاراً، يؤدّي ذلك إلى احتكاكات وتآكل يُمكن الحدّ من آثاره من خلال التزييت. ويشكّل ذلك النقطة الحسّاسة في أيّ آلية تابعة للساعات. بفضل جودة الزيوت المختلفة المُستخدمة لتزييت نظام حركة BaumaticTM،  يمكن الانتظار أكثر من خمس سنوات لإجراء عملية الصيانة، وهي المدة الموصى بها في القطاع. أسرعوا لاكتشاف مستويات الأداء الرائع الأربعة هذه التي يقدّمها نظام حركة BaumaticTM وشاهدوا أشرطة الفيديو الأربعة التي توضّح كلّاً من هذه الابتكارات.

مقالات ذات صلة