بيع الماسة الأكبر في العالم مقابل 6.5 مليون دولار !

لقد اشترى Laurence Graff رئيس الدار المتخصصة بتجارة الماس Graff Diamonds الشهيرة في لندن، القطعة الماسية المخصصة للسلام Peace Diamond من حكومة سيراليون مقابل 6.5 مليون دولار.

إن هذا الحجر الماسي 709 قيراطاً هو واحد من أكبر الماسات المكتشفة من أي وقت مضى. تم اكتشاف الجوهرة على شكل بيضة لأول مرة في مقاطعة كونو الشرقية بالبلاد ذلك في شهر مارس/آذار من هذا العام.

ويمثل هذا البيع جهدا أوسع من جانب مسؤولي سيراليون لتحقيق الشفافية وزيادة شرعية تجارة الماس التي يعمل البلد على تنظيمها منذ نهاية الحرب الأهلية في العام 2002.

وستحصل حكومة سيراليون على 3،9 ملايين دولاراً من أرباح الماس، وسيذهب ما مجموعه 454 980 دولاراً إلى صندوق تنمية لجنة الماس الذي يشرف على مشاريع تطوير الهياكل الأساسية في المنطقة التي تم فيها استرداد الماس. وسيتم تقسيم الأموال المتبقية بين الحفارين الخمسة الذين اكتشفوا الحجر (حوالي 200،000 دولار لكل منهم) ورئيسهم.

بعض التفاصيل عن الـ Peace Diamond

عندما اشترى هاري ونستون الماسة من مزاد كريستيز في جنيف عام 2013، حطمت الشركة رقماً قياسياً لأعلى سعر يدفع للماس الأبيض في المزاد العلني. إن هذا الحجر، قفز سعره الـ 26.7 مليون دولار، وهي من الماس الخام 234 قيراطاً وقد تم اكتشافها في منجم دي بيرز في جواننغ، بوتسوانا؛ وقد استغرق الأمر 21 شهراً لتلميعها قبل وضعها في المزاد.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة