التاريخ الرائع وراء تصميم كارتييه La Panthère

 

La Panthère هو لقب أطلق عل Jeanne Toussaint مديرة مجوهرات كارتييه التي اتخذت من هذا الإسم مجموعةً مميّزةً من المجوهرات الراقية كعربون تقدير لها.

وقد جاءت مجوهرات   La Panthèreلتعبّر عن شخصيتها المؤثّرة في الأوساط العصرية والفنية في باريس في القرن العشرين خصوصاً أنها كانت تعشق إرتداء معاطف الفرو الكبيرة وتفتر سجّادات بنقش النمر أرض شقتها.

وبفضل سحرها، أقنعها لويس كارتييه بالانضمام إلى دار مجوهرات كارتييه العريقة في عشرينات القرن العشرين، وبعد ذلك لعبت دورا أساسيا في جعل La Panthère واحدة من أكثر المجموعات الدائمة والأكثر تميزا في العالم. عرضت زخرفة النمور على الساعات وغيرها من الأكسسوارت، ولكن إبداعاتها الأكثر تميزاً كانت الفهود المرصعة بالجواهر المبهرة.

 

الجدول الزمني

1914: كارتييه تكشف النقاب عن أول نمط فهد على ساعة اليد المزينة بالعقيق الأسود المذهل والماس الأبيض.

1922-1927: تكاثر أشكال الفهود وظهورها على العديد من مجوهرات كارتييه.

1948: دوقة وندسور Jeanne Toussaint تنشىء أول بروش ثلاثي الأبعاد يتميّز بـ 116.74 قيراطاً من الزمرد.

2010: تبيع Jeanne Toussaint في عام 1952 سوار النمر والألماس في سوثبي في لندن لأكثر من 7 ملايين دولار، مما يجعلها أغلى سوار يتم بيعها في المزاد في ذلك الوقت.

2014: في الذكرى المئوية لأول تصميم كارتييه La Panthère ، تبيع كريستي سوار النمر (1956) و البروش (1959) – التي قدمت لدوقة وندسور وبيعت لاحقا لأندرو لويد ويبر، الذي قدمها لزوجته سارة برايتمان وذلك بحوالي 3.1 مليون دولاراً.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة