بيع أغلى سوار في العالم لدار بوغوسيان وبسعرٍ خياليّ!

تمّ بيع مؤخراً سوار مذهل مستوحى من مخطوطة من القرن الخامس عشر صمّمه إدموند تشين، المخرج الإبداعي لدار بوغوسيان ، وذلك بمبلغ 4.5 مليون دولار في مزاد كريستيز للمجوهرات في هونغ كونغ. يحمل سوار الماس المخطوط بالألوان الآن الرقم القياسي لأغلى سوار من الماس الملوّن يباع على الإطلاق.

“لقد بدأت في شراء هذه الماسات الملوّنة مع عدم وجود فكرة واضحة في ذهني عمّا سأفعله بها” قال الرئيس التنفيذي لدار بوغوسيان، السيد ألبرت بوغوسيان، لصحيفة فاينانشال تايمز. جاء الإلهام لوضع مجموعة الأحجار الكريمة في سوار مذهل بعد أن اطّلع تشين على  Waldburg Prayerbook ، وهي قطعة أثرية ألمانية تعود إلى عام 1486 موجودة في مكتبة ولاية فيرغورنيش في شتوتغارت ، ألمانيا.

وبفضل هذا السوار، أصبحت دار بوغوسيان تمتلك الخبرة في تركيب الأحجار المميّزة والإستثنائية. تسمح تقنية إعداد “التقبيل” المتطورة بالحصول على الجواهر بدون وزن ، دون أي إعدادات معدنية مرئية. فقد بحث تشين وفريق بوغوسيان لمدة سبع سنوات للعثور على لؤلؤ بذرة بحجم مناسب وألماس نادر أخضر وأزرق وبنفسجي يلائم الزخارف الزهرية المتقاربة التي يبلغ عرضها حوالي بوصة واحدة.

وبمجرد ترتيب جميع الأحجار الكريمة، استغرق الأمر 18 شهرًا لتجميعها ، حيث ورد أنه تم تفكيكها بالكامل عدة مرات خلال العملية. يقول بوغوسيان: “لقد تطلب الأمر وجود العديد من صانعي الأحجار الكريمة والحرفيين الذين يعملون بالتناوب على القطعة حتى يتمكنوا من إكمال هذا السوار الراقي والمعقّد”. يتألف التصميم النهائي من 442 لؤلؤة كابوشون صاغية وأكثر من 2000 ماسة.

في بيان صدر من المزاد، وصف فرانسوا كورييل ، رئيس كريستيز في أوروبا وآسيا ، القطعة بأنها ” أنثوية، معاصرة، متطورة، وسريّة”.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة