زهرة الحوذان هي مصدر وحي دار شوميه في مجموعاتها الجديدة

قام صائغ المجوهرات الفرنسي Chaumet بتمجيد الطبيعة بجميع أشكالها لعدة قرون. ظهرت الأزهار المتفتحة وآذان الذرة والقمح والغار وأوراق شجرة البلوط بشكل متكرر كعناصر مركزية في مجوهرات هذه العلامة التجارية الأسطورية. فهل من الغريب أن يعود مصممو شوميه إلى الفكرة المفضلة لديهم في عام 2021؟

منذ عام 2014، عندما تمّ إطلاق مجموعة Hortensia للمجوهرات الرفيعة، كانت الزهرة التي تحمل اسمها هي “الزهرة المختارة” لشوميه. زينت بتلاتها الرقيقة المجوهرات الفخمة المصممة للمناسبات الخاصة بالإضافة إلى الخواتم والأساور والقلائد والأقراط الأكثر تواضعاً من المجموعة الدائمة. الآن، عادت دار المجوهرات الفرنسية إلى جمالياتها الطبيعية التقليدية وقدمت مجموعة جديدة من المجوهرات الراقية المستوحاة من الحوذان.

الحوذان، هي رمز جديد للجمال والسحر، يتجسد في خطين للمجوهرات: Éclosion de Chaumet و Esquisse de Chaumet. على الرغم من أنهم كانوا يعتمدون على نفس الزهرة، إلا أنهم ظاهرياً لديهم القليل من القواسم المشتركة. أن هذا بسبب لون الحوذان، الذي يبدو مثل الفاونيا الصغيرة أو شقائق النعمان أو الورود، ليس أصفر فقط – اللون التقليدي لهذا الجنس – ولكن أيضاً برتقالي ، وردي، كريمي ، أحمر غامق أو بورجوندي. فقط النغمات الداكنة والأزرق الفاتح مفقودة من لوحة ألوان الحوذان. أي أنها مفقودة في الطبيعة، لكن خيال مصممي شوميه أنتج مخططًا لونيًا باللون الأزرق الغامق، وهو مخطط يمثل الدار ويدعم الخواتم والأقراط والقلائد والساعات من Esquisse de Chaumet. تشبه خطوط الياقوت والتنزانيت السيلاني، المزينة بأحجار الألماس المرصوفة وعرق اللؤلؤ والعقيق، مخطط البرعم مع البتلات الملتفة حول حوافها.

في خاتم وأقراط وقلادة مع بروش قابل للإزالة، تمكن الصائغ ببراعة من نقل تناقص وهشاشة هذه الزهرة المذهلة إلى أدق التفاصيل وهشاشتها. تبدو المعادن والأحجار الكريمة ضخمة ولكن في نفس الوقت عديمة الوزن، مثل الدانتيل، حيث أن الخطوط العريضة للبتلات فقط مصنوعة من مواد ثمينة.

على ساعة Esquisse de Chaumet المصنوعة من الذهب الأبيض بآلية سويسرية اوتوماتيكية وإطار مرصع بالماس بطلاء ورنيش أزرق، رسم شوميه البرعم بشكل تخطيطي للغاية. سوار الساعة اللامع مصنوع من جلد التمساح المصبوغ باللون الأزرق، والإبزيم المصنوع من الذهب الأبيض مرصع بالألماس.

الآن دعونا نلقي نظرة على مجموعة Éclosion de Chaumet ، المستوحى ليس فقط من تنوع الالوان ولكن أيضاً من الألوان الغنية لـ Fauvism، النمط الطليعي للرسم. إنه مشرق ومبهج بشكل لا يصدق لأنه يحتوي على جميع درجات الأحجار الكريمة تقريباً: السافير الأصفر والوردي، واليوسفي والعقيق التسافوريت ، والبارايبا والتورمالين الأخضر ، والإسبينيل الوردي والأحمر، والعقيق الأصفر ، والروبيليت ، والزمرد ، والعقيق ، والعقيق والماس! تبرز الأقراط المنحوتة منحنيات الأذن، وتتداخل الخواتم بدقة مع الإصبع، ويمثل بروش مخرم على شكل فراشة ترفرف الزخارف في المجموعات الأرشيفية للدار. تتميز ساعات Éclosion de Chaumet أيضاً بلوحات ملونة وتأتي بأربعة أشكال: الأخضر الفاتح والأحمر الناري والبرتقالي المكرر والرمادي. تخلق الأحجار الموجودة على الإطار هيكلًا مرصعًا بالجواهر يؤطر الصورة الملونة – تدرج لوني ثلاثي الأبعاد مطلي يدويًا بالمينا مطلية بالمينا بالتعاون مع الفنانة الشهيرة أنيتا بورتشيه.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة