شوبارد تحتفل بعام الثور من خلال ساعتين من مجموعة L.U.C

شهدت الأهمية المتزايدة للصين لسوق الرفاهية العالمية في السنوات الأخيرة ظهور تصميمات محدودة الإصدار عبر صناعة الساعات تستهدف السوق الصينية بشكل مباشر، وخاصة الموديلات التي تحتفل بالعام الصيني الجديد. في الأبراج الصينية التقليدية، 2021 هو عام الثور، وهو عام ميمون تقليدياً ومرتبطاً بالاستقرار والإيجابية والعمل الجاد.

 

L.U.C XP URUSHI SPIRIT OF SHÍ CHEN

للاحتفال بهذا العام، أصدرت شوبارد إصداراً محدوداً جديداً لتكريم ليس فقط عام الثور، ولكن الطريقة الصينية التقليدية في ضبط الوقت المعروفة باسم Shí Chen. يجمع الإصدار المحدود من Chopard L.U.C XP Urushi Spirit of Shí Chen بين قاعدة الساعات الأنيقة والعصرية للعلامة التجارية ومجموعة من الأساليب والزخارف الآسيوية التقليدية، إلى جانب تعقيد فريد حقاً.

تم صنع علبة شوبارد L.U.C XP Urushi Spirit of Shí Chen بقطر 40 ملم من كتلة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط من مصادر أخلاقية. تتم مشاركة الخطوط الأنيقة مع خط L.U.C XP القياسي، مع عروات متدفقة وجوانب علبة مصقولة وإطار أملس عريض. سماكة العلبة هي 8.28 ملم، مما يحافظ على المظهر البسيط والأنيق من خلال المظهر الجانبي.

مثل العلبة، يشترك ميناء ساعة Chopard L.U.C XP Urushi Spirit of Shí Chen في العناصر مع سلسلة L.U.C XP الرئيسية، لكنه يضخّ التصميم بمواد كلاسيكية من شرق آسيا وأيقونات لأسلوب جديد مثير. يُعدّ ميناء dauphine المبتور المميز ومزيج المؤشرات والأرقام المطبقة عنصراً أساسياً في مجموعة L.U.C XP ، لكن باقي عناصر الاتصال فريدة تماماً. أولها سطح الميناء نفسه، وهو عبارة عن عقرب سطح ورنيش أوروشي أسود مطبق على كل ميناء بواسطة المصمم الياباني مينوري كويزومي.

يوجد في وسط الميناء شعار ضخم من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، وهو رمز الإله الصيني لو يينغ، إله الرخاء والثروة. يتدفق هذا الرمز التقليدي مباشرة إلى نافذة عرض ضخمة، تمتد من الساعة 10 حتى الساعة 2، والتي تعمل كميناء فرعي لشي تشين. يتبع النظام التقليدي لـ Shí Chen نفس نمط الأبراج الصينية، ولكن بدلاً من تعيين كل حيوان لمدة عام واحد في دورة 12 عاماً، يتم تقسيم كل يوم إلى 12 مقطعاً مدة كل منها ساعتان، بدءاً من الساعة 11:00 باستخدام ساعة الجرذ، يتبعها الساعة 1:00 بساعة الثور ، وهكذا ، تنتهي بساعة الخنزير. من الناحية العملية، يعمل هذا كعرض على مدار 24 ساعة مع عجلة بدلاً من العقرب، مطلية بالذهب بزخارف لكل من حيوانات الأبراج التقليدية الاثني عشر.

داخل Chopard L.U.C XP Urushi Spirit of Shí Chen تعمل حركة L.U.C 96.29-L الأوتوماتيكية الداخلية للعلامة التجارية. نوع من خط الحركة L.U.C 96 ، يتميز الموديل 96.29-L بمحرك دقيق من الذهب عيار 22 قيراط ، والذي يسمح بسماكة حركة إجمالية تبلغ 3.97 ملم فقط. بفضل مجموعة من البراميل المزدوجة المكدسة، تتميز L.U.C 29-L باحتياطي طاقة ضخم يبلغ 65 ساعة بمعدل ضربات 28800 ميل في الساعة. الزخرفة نظيفة ورائعة، مع لمسة نهائية مخددة للمحرك الذهبي الصغير. وقد اختارت شوبارد سواراً مخيطاً يدوياً من جلد التمساح الأسود الكلاسيكي.

 

 

L.U.C XP URUSHI YEAR OF THE OX

تعدّ الساعة الثانية التي تقدمها شوبارد، ساعة L.U.C XP Urushi Year of the Ox ، أكثر تقليدية في ساعة السنة الصينية الجديدة. في الواقع، لا توجد تعقيدات غريبة هنا، حيث سنجد فقط عرضاً للساعات والدقائق، معروضاً بشكل كلاسيكي بواسطة عقارب ذهبية مركزية. ينصب التركيز في هذه الساعة، تماماً مثل إصدارات السنوات السابقة، على الحرفية والديكور. يقع عام الثور، الذي سيبدأ في 12 فبراير 2021 وينتهي في 31 يناير 2022 ، في قلب هذه الساعة ، حيث يضمن الثور ازدهار التربة والمحاصيل. مرة أخرى ، عملت شوبارد مع الحرفيين اليابانيين الذين يصنعون الموانئ باستخدام تقنية طلاء أوروشي التقليدية. يتم إنتاج الموانئ بواسطة ورش عمل شركة Yamada Heiando التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان.

تحتفظ علبة L.U.C XP Urushi Year of the Ox بشكلها النحيف والأنيق المعتاد، بقطر 39.5 ملم وارتفاع 6.80 ملم فقط. إن هذا الاصدار مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً. مرة أخرى هنا، تعمل بالداخل حركة L.U.C 96.17-L بارتفاع 3.30 مم ، وهي عبارة عن دوار ذهبي صغير وبنية ثنائية الأسطوانات. الساعة، التي تقتصر على 88 قطعة ، يتم ارتداؤها مع سوار أسود من جلد التمساح.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة