كارتييه تحاور الطبيعة من خلال مجموعة المجوهرات الجديدة [SUR] NATUREL

تُسلط كارتييه الضوء بشكل متزايد على موضوع مركزي في عالم المجوهرات، وخصوصاً في ما يرتبط بالحفاظ على الطبيعة مع مجموعة المجوهرات الجديدة NATUREL [SUR] ، والتي تتميز بتصاميم وجواهر من وحي النباتات والحيوانات.

مع المجموعة الجديدة، وضعت كارتييه لنفسها هدفاً طموحاً للغاية: “أن ترتفع فوق الواقع من أجل خلقه من جديد وفتح الطريق لشكل من الجمال يتجاوز الطبيعة نفسها”. كما يبدو العالم الواقعي يتبدد في الضباب، يتم تصوير المجوهرات على أنها رؤى مجردة تتداخل فيها مجاري المياه والحيوانات والنباتات لتصبح واحدة.

كما جرت العادة، يتم توقيت الإطلاق السنوي لمجموعات المجوهرات الراقية الجديدة ليتزامن مع أسبوع باريس هوت كوتو ، ولم يكن هذا العام استثناءً. تتكون مجموعة [SUR] NATUREL من خواتم وأقراط وساعات، ولكن القلائد المذهلة التي سرقت الاضواء.

 

HEMIS

ان  عقد HEMIS تمّ تزيينه بحجر الأوبال الذي يبدو أنه تم انتزاعه من قاع نهر هادئ لخلق رؤية مجردة لنمر كارتييه الشهير. التعاون الوثيق بين مصممي الدار وخبراء الأحجار الكريمة، اسفر عن صقل الاوبال  لتقليد منحنيات الحصاة المتداعية، تمّ تحويلها إلى البقع التي تغطي القطة السوداء. مع اختلافات الألوان التي تتراوح من الأزرق إلى الأرجواني الرمادي، تمتلك بعض الأوبال شفافية طفيفة ، بينما تسبح أخرى بألوان مختلفة تحت السطح.

 

TILLANDSIA

قلادة TILLANDSIA مستوحاة من نبات تيلانديا. تنضم هذه القطعة الرائعة إلى باقة مجوهرات كارتييه المستوحاة من الطبيعة ، والتي تتميز أيضاً بصبار وبساتين الفاكهة. من خلال تصميم منمق وغير متناظر، تلتقط كارتييه السمات السائدة لهذا النبات الدائم الخضرة – أشواكه وأطرافه المستديرة المملوءة بالماء – ولونه الناعم والدقيق، والذي يتم تفسيره في اثنين من البريل الأخضر بيضاوي الشكل يزن 83.23 و 81.09 قيراطًا على التوالي ، إلى جانب لمسات من الكوارتز الوردي المتلألئ والماس الأصفر المشرق.

 

SINOPÉ

إن قلادة SINOPÉ مستوحاة من حالات الماء المختلفة، حيث تعكس الخطوط المتموجة نقاء الكريستال لتيار الجليد قبل أن تتحول إلى إثارة غير محدودة من الأمواج المتلاطمة. يتم نقل هذه الصور من خلال مجموعة من الألماس عديم اللون بمجموعة فنية رائعة إلى جانب مجموعة رائعة من خمسة احجار من السافير الأزرق.

من خلال تتبع حافة القلادة ، يؤكد اللازورد الأزرق الداكن على منحنيات العقد العضوية ويسلط الضوء على مهارة قطع كارتييه للأحجار الكريمة: حركة خاطئة واحدة وكان لابد من تحطم اللازورد. مرة أخرى، يجد المرء دليلاً على الحرفية الماهرة التي تحدد كارتييه في الحلقة المصاحبة: هنا ، تتكرر خطوط اللازورد عدة مرات.

 

ORPHEIS

تظهر تركيبة الدار المميزة باللون الأسود والأبيض والأخضر في مجموعة [SUR] NATUREL في شكل قطعة مجردة رائعة: عقد ORPHEIS. تم تصميمه بطريقة تجعل الماس متداخلاً ، حيث تحاكي مثلثات الجزع العمود الفقري للمخلوق، وقد التقط حرفيو كارتييه الجمال المتقشر لجلد الثعبان أثناء خلق وهم الحركة.

ويهيمن على القطعة الزمرد الزامبي المكثف ذو اللون الأزرق والأخضر وزنه 53.94 قيراطًا وبقطع الكابوشون المستطيل بجوانب مستديرة ، يتم اختياره لأنه يشبه شكل رأس الثعبان – المصدر الأصلي للإلهام للتصميم ككل.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة