مزاد فيليبس المقرر في نوفمبر يسلّط الضوء على على الساعات المصنوعة في العشرين سنة الماضية

إن مزاد  Phillips القادم للساعات التي تم تصنيعها خلال الاعوام العشرين الأولى من هذا القرن تستحق الاطلاع عليها حتى لمن ليس في السوق للحصول على ساعة رائعة. يشيد البيع هذا المزاد بالمبدعين العصريين الذين أحدثوا ثورة في صناعة الساعات على مدى العقدين الماضيين. يقول أليكس غاتبي، رئيس قسم الساعات في أوروبا لدى فيليبس: “لقد تغيرت صناعة الساعات بشكل أكبر في الاعوام العشرين الماضية عما كانت عليه في الـ200 عام الماضية”. “لقد شهدنا العديد من التطورات الجديدة في كل من الجانبين التقني والتصميم. إذا عدنا إلى الوراء ونظرنا إلى ما حدث من عام 2000 إلى عام 2020، فهذا الامر مثير للاهتمام من منظور تاريخي. وقد شهدنا وصول مواد جديدة وجيل جديد من هواة الجمع وعلامات تجارية جديدة. “

يتكون المزاد في الغالب من العلامات التجارية المستقلة – أساتذة صناعة الساعات ومبدعو القواعد الإبداعية الذين تركوا بصماتهم في هذا المجال. سيكون كل من F.P Journe وmb&f و Laurent Ferrier و Richard Mille و Urwerk من بين الدور البارزة ، لكن يمكن ايجاد ايضاً ساعات لدور اخرى مثل Patek Philippe و Rolex. تشمل قطع البيع نموذج F.P. Journe Resonance ، و Laurent Ferrier Gallet Traveller من البلاتين (واحدة من خمس قطع فقط) ، و De Bethune Titan Hawk.

للمساعدة في تسليط الضوء على القطع ، تشترك Phillips مع جامع الساعات TK Man ، مؤسس Blackbird Automotive Group ، الذي سيقدم دعماً تحريرياً لكتالوج البيع. وستتضمن أوصافاً للساعات، بالإضافة إلى مقابلات وملفات شخصية للشخصيات التي شكلت المشهد على مدى فترة من الزمن والذي شهد ابتكاراً وتقدماً كبيراً.

Phillips & Blackbird: Retrospective سيُعقد في جنيف يومي 7 و 8 تشرين الثاني (نوفمبر)، وسيُعرض عبر Zoom وذلك من ضمن الاستراتيجيات المعتمدة مع انتشار وباء كورونا.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة