مجوهرات مميّزة من تصميم أشهر الفنانين العالميين في معرض Custot

سوف يستقبل معرض  Custot  في دبي بعنوان Art and Jewelry أكثر من 80 قطعة من المجوهرات لفنانين أوروبيين وأمريكيين مثل بابلو بيكاسو و نيكي دي سانت فال و أنيش كابور فضلاّ عن فنانين رئيسيين من أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط، بما في ذلك الأرجنتيني بابلو رينوسو، الإيراني منير شهرودي ، واللبناني نديم كرم والمتوفرة كلها للبيع.

ماذا يتضمّن معرض Custot ؟

وفي هذا الإطار، يقول ستيفان كوستو الذي افتتح المعرض التي تبلغ مساحته 600 قدم مربع: “مع لوحات الفنانين، والتماثيل، واللوحات المرسومة، يبرز المعرض كيف يمكن العثور على لهجات الأعمال الفنية في المجوهرات” في قلب شارع السركال في دبي في عام 2016. على الرغم من أن المساحة بنيت لإيواء الأعمال الكبيرة والفن المعاصر بالحجم الكامل، فإن هذا الاختيار من المجوهرات هو بمثابة النحت الشاهق”.

من بين أبرز المعروضات قلادة من النحاس الأصفر المشعّ الذي صمّمه الفنان الأمريكي ألكسندر كالدر، حلقة فولاذية ملتوية من قبل النحات الفرنسي برنار فينيت، وقلادة مزيّنة بجوهرة أنيقة من النحات البريطاني أنيش كابور.

كما ويمكن أن نجد في هذا المعرض قلادة من الذهب النادر التي صنعها بيكاسو في العام 1960 بالتعاون مع فرانسوا هوغو، وهو من الحرفيين الموهوبين وحفيد الكاتب الفرنسي فيكتور هوغو.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة