تعرّفوا على 3 من بين أهم مراكز التزلّج الفارهة في العالم!

 

تتنوّع مراكز التزلّج والأماكن التي تؤمّن المتعة والرفاهية لعشّاق التزلّج في العالم إلّا ان هناك بعض المنتجعات المميّزة التي سوف نسلّط الضوء عليها ونعرّفكم على أبرزها.

 

 St Mortiz

سانت موريتز هو أكثر من مجرد منتجع مخصّص لقضاء العطلة بل هو مركزٌ للسياحة الشتوية في جبال الألب (منذ العام 1864) واستضاف مرتين دورة الألعاب الأولمبية الشتوية. وقد إحتلّ بالتالي المركز الأوّل بفضل الينابيع المعدنية التي تم اكتشافها قبل 3000 سنة، ما جعل من هذا المكان منتجعاً صحياً صيفياً أيضاً.

يحبّ الزوّار من جميع أنحاء العالم أسلوب الحياة الحديث في جبال الألب، والذي يتميز بمطاعم من الدرجة الأولى التي يمكن أن تلبّي متطلبات الذوّاقة حتى إلى جانب المنحدرات والفنادق كما ويمكن زيارة البرج مائل، بقايا كنيسة موريشيوس من حوالي 1500، أو متحف سيغانتيني.

ويعتبر سباق أولمبيا bobsleigh في سانت مورتيز من أقدم السباقات في العالم، وكذلك يعتبر الوحيد المبرد بطريقة طبيعية. وقد استضاف أحداث تزلج المركبات على الجليد في الألعاب الأولمبية في العام 1928 و1948، ومؤخراً تمّ استخدامه من أجل سباقات كأس العالم للتزلج FIBT في شهر يناير هذا العام – الحدث الرياضي الذي تولت فيه أوميغا مهام ضبط الوقت رسمياً.   

وخلال هذه المناسبة الرائعة، منحت العلامة للمدعوين فرصة غير مسبوقة بتجربة تشويق التزلج على مركبة الجليد، والإنزلاق على الحلبة بسرعة على مسافة تصل إلى 1,722 متر. 

 

Dolomites’ Val Gardena

فندق Dolomites’ Val Gardena هو تابعٌ لمنتجع Alpenroyal الذي تم توسيعه مؤخراً والذي يضم 55 غرفة مع محطة تأجير للتزلج وبرنامج مسارات يتناسب مع المتزلجين من جميع المستويات بدءاً من المبتدئين إلى الباحثين عن الإثارة والذين يرغبون في تحقيق أكثر من 128 ميلاُ من التزلّج. للاسترخاء اثناء التزلج على الجليد، يمكن التوجه إلى الفندق المزوّد مع حمام حراري في الهواء الطلق.

 

Eagle Point Resort, Utah

يتميّز منتجع Eagle Point بفخامةٍ لا مثيل لها خصوصاً أن الثلوج تغطّيه طيلة فصل الشتاء. يوفر هذا المنتجع  600 فداناً من التضاريس وهو يستقبل 200 ضيفاً من الثلاثاء إلى الخميس. يمكنك حجز الكابينات المستقلة الخاصة بالمنتجع من قبل كانيونزيد لودج، حيث يوجد أحواض استحمام ساخنة في الهواء الطلق.

مقالات ذات صلة