كارتييه…الدار الأقرب الى قلب العائلة المالكة البريطانية!

ممّا لا شكّ فيه هو أن كارتييه أثبتت على مرّ السنوات انها من بين أهم صناع المجوهرات، وانها من الدور الاحبّ على قلب العائلة المالكة البريطانية. فقد اختارت الملكة اليزابيث الثانية، وبعدها أفراد العائلة من الجنس اللطيف التابق ببعض تصاميم هذه الدار العريقة، وهذا ما لفت أكثر الانظار الى اطلالاتهن.

تاريخ العلاقة بين كارتييه والعائلة المالكة البريطانية

بدأت العلاقة مع العائلة المالكة البريطانية حوالي عام 1902 عندما افتتحت كارتييه فرعا لها في لندن في وقت تتويج إدوارد السابع. عمل كل من جاك كارتييه وشقيقه بيير في لندن خلال عام التتويج ليكونا في متناول اليد لتلبية جميع طلبات الضيوف من كبار الشخصيات الذين يحتاجون إلى التيجان الماسية وغيرها من المجوهرات الكبرى للمناسبات. انتقل جاك إلى لندن بشكل دائم وفهم تمامًا مثل شقيقه لويس في باريس وبيير في نيويورك طعم العملاء المحليين. في عام 1904، كافأ الملك إدوارد السابع عمل كارتييه الجيد ومنح الشركة أمرًا ملكيًا، وهي طريقة خيالية للقول علنًا إنه تسوق بسعادة في المؤسسة. كان من بين الأشياء التي ربما اشتراها عقد الملكة ألكسندر من البلاتين والألماس، الذي كانت ترتديه بانتظام.

 

بروش Maple-Leaf  من كارتييه

اشتراه الملك جورج السادس لزوجته إليزابيث في بداية جولتهما الكندية التاريخية في عام 1939، أصبح هذا البروش الماسي من كارتييه في الشكل الطبيعي لورقة القيقب المفضل لدى الملكة خلال الحرب العالمية الثانية. قامت بإعارة الهدية لابنتها إليزابيث في زيارتها الأولى لكندا في عام 1951 ، لتكون تقليداً لا يزال مستمراً. بالإضافة إلى ارتدائه في المناسبات المتعلقة بكندا، أعارته الملكة الحالية إلى كاميلا، دوقة كورنوال في عام 2009 ثم مرة أخرى إلى كيت، التي ارتدتها في يوم كندا في عام 2011 ومرة ​​أخرى في كولومبيا البريطانية العام الماضي.

 

تاج Halo Tiara من كارتييه

ارتدت ميدلتون تاج كارتييه Halo الشهير مع 739 ماسة بالقطع اللامع و 149 قطعة من الماس في يوم زفافها، وهي قطعة أهدها الملك جورج السادس في الأصل إلى الملكة الأم التي نقلتها بعد ذلك إلى الملكة إليزابيث الثانية في عيد ميلادها الثامن عشر.

 

ساعة Ballon Bleu de Cartier

بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة لزواجهما، أهدى الأمير ويليام ساعة Ballon Bleu de Cartier مزيّنة بالسافير – وهي ساعة تشبه إلى حد كبير ساعة الأميرة ديانا وساعته.

 

بروش Williamson Diamond من كارتييه

ان بروش Williamson Diamond هو أحد أكثر الماسات الملونة فخامة في مجموعة الملكة والمزيّن في جوهرة كارتييه. في عام 1947، تلقت الملكة الماس الخام بوزن 54.5 قيراطًا من الجيولوجي الكندي الدكتور جون ثوربورن ويليامسون كهدية زفاف. ابتكر أحد المصممين المحترفين في الشركة، فريدريك ميو ، بروش الزهرة الماسية والبلاتينية باللون الوردي الجميل. ارتدت الملكة البروش في حفلات زفاف أمير ويلز عام 1981 واللورد لينلي عام 1993 والأمير إدوارد عام 1999.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة