ما لا تعرفونه عن فندق “جراند تريميزو” في بحيرة كومو الإيطالية

تعتبر بحيرة كومو من أبرز المناطق السياحية الموجودة في إيطاليا والتي يقصدها عدد كبير من زوّار البلد. إن هذه البحيرة هي في الأصل جليدية وهي تقع في مدينة لومباردي التي تبعد عن ميلانو 45 كم وتبلغ مساحتها 146 كيلومتر مربع.

إن هذه المنطقة والتي يزورها عدد كبير من الشخصيات والمشاهير بالإضافة إلى السيّاح قد شدت على وجود فلل ومنازل كثيرة لوجوه معروفة على ضفاف بحيرتها مثل مادونا، جورج كلوني وسيلفستر ستالون وغيرهم.

 

فندق جراند تريميزوالفخم 

 يُعرف فندق جراند تريميزو بكونه أقدم فندق مشيّد على ضفاف بحيرة كومو. وقد أسر قلوب زوّاره وجذبهم إلى المشهد الطبيعي الأخاذ على ضفاف بحيرة كومو أمام جبَلَي بيلاجيو وغرينج الباسقَين. أمّا البعض الآخر فيعشق الأجواء التي تدمج برقيّ بين التاريخ والطابع العصري، لاسيّما مجموعة الأجنحة التاريخية المهيبة في الفندق. 

 

أجنحة الفندق

جناح غريتا 

سميّ هذا الجناح بغريتا يمّناً بإحدى أهم الممثلات في هوليوود، غريتا غاربو، التي تصِف تريميزو بـ”المكان السعيد والمبهج” في فيلم “جراند هوتيل” (1932).

مميزات الجناح:  

تصميم فريد يعود إلى حقبة فن النوفو، مع مفروشات أنيقة وقطع عتيقة ضمن مجموعة الفندق الرائعة. 

 

الشخصيات التي قامت بزيارته: المغنّية غوين ستيفاني التي صوّرت أغنيتها الناجحة “كول” في العام 2005 على بحيرة كومو وأقامت في جناح غريتا، وكذلك فعلت الممثّلة أوما ثيرمان.  

جناح كارلوتا 

هو تكريم لأناقة الأميرة كارلوتا، ويقع في الطابق الثاني من القصر مشرفاً على بحيرة كومو الأخاذة. تؤدي الردهة الفسيحة والمكسوة بألواح خشبية إلى غرفة الاستقبال المفصولة بشكل أنيق عن غرفة النوم من خلال قوسَين مذهلَين، ناهيك عن الشرفتين الرائعتين والمثاليتين لتأمّل جمال البحيرة في أي لحظة من اليوم.  

 

جناح أوريليا 

 تيمّناً بإحدى أهم سيدات العائلة المالكة، وهو يكرّم أناقتها العصية على الزمن إذ يعرض بعضاً من القطع العتيقة التي تملكها. يستكنّ هذا الجناح التاريخي المهيب في الطابق الثالث من فندق جراند تريميزو، ويقدّم مناظر بانورامية مذهلة للبحيرة وقرية بيلاجيو الخلابة التي تحيط بها التلال الخضراء والجبال الشاهقة. تنضح الردهة الفسيحة وغرفة النوم المشرفتان على البحيرة، بأجواء دافئة ورحبة تعكسها الأرض الخشبية بلون العسل، والأثاث العتيق والستائر الذهبية الداكنة.  

جناح ماريا 

المخصص لشهر العسل وهو أفخر جوهرة في الفندق إذ تحتضن كل العشّاق والأزواج الجدد. يزخر هذا الجناح الرائع في الطابق الرابع بأجواء السحر والرقّة، حيث يطغى عليه طابع تقليدي ورومنسي في آن معاً. وفي وسط غرفة النوم يقبع سرير رومنسي بأربعة أعمدة يطلّ على البحيرة ويملأ الغرفة بألوان الأزرق المتفاوتة. ولا يقلّ عنه روعةً الحمامُ المسكو برخام فيرونا الأحمر مع حوض استحمام مستدير رائع في الوسط كما تطلّ الشرفة الخاصة المذهلة في الطابق العلوي من القصر على بحيرة كومو الجميلة.  

جناح إميليا

هو أحدث الأجنحة التي تمّت إضافتها إلى فندق جراند تريميزو. يقع في فيلا إميليا من القرن الثامن عشر، ويوفر إمكانية دخول خاصة إلى سبا “تي” الحصري. يزخر بالألوان الناعمة كالأخضر، والأزرق الفاتح والرمادي. بالإضافة إلى ذلك، صُنع الحمام الأميري من رخام لازا، وهو يضمّ حمامَ بخار ودشاً مطرياً مزدوجاً وحوض جاكوزي ضخماً في وسط الغرفة. 

 تجدر الإشارة إلى أنّ جناح إميليا منفصل تماماً عن المبنى الرئيسي للفندق، لذا فهو يوفر خصوصية مطلقة لمن ينشدون تمضية إقامة رومنسية بامتياز أثناء التمتّع بكل وسائل الراحة التي يقدّمها الفندق الفاخر. كما تضيف الإطلالات على البحيرة وقرية بيلاجيو لمسةً مميّزة من الشاعرية والرومنسية إلى هذا الجناح الرائع. 

 

مقالات ذات صلة