مدير التصميم في دار بولغاري Fabrizio Buonamassa يكشف لنا عن سرّ احدث اصدارات 2020

بعد مشاركتها في معرض Geneva Watch Days، وبعدما كشفت النقاب عن أحدث مجموعاتها للعام 2020، كان لنا حديث مشوّق مع Fabrizio Buonamassa، مدير التصميم في دار Bvlgari.

انضمّ Buonamassa إلى بولغاري في عام 2001، بعد فترة قصيرة قضاها في شركة فيات في تورينو مباشرة بعد تخرجه من مدرسة التصميم. على مدار 19 عاماً في تصميم ساعات بولغاري، قضى العديد منها في العمل المستقل في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ابتكر العديد من الساعات المتنوعة، لكن Octo Fuinissimo هي أهم ما ابتكر حتى الآن. حازت الساعة الأنيقة والرقيقة بشكل استثنائي على إشادة من النقاد، فضلاً عن العديد من الجوائز، منذ إطلاقها في عام 2014.

 

مرة جديدة، أنتجت دار بولغاري ساعة جديدة تكريماً لصانع الساعات والمصمم ، جيرالد جينتا، مسلطةً الضوء على أسلوبه الخاص من خلال طريقة خاصة لقراءة الوقت على الميناء المرحة لهذا الطراز الجديد. ما هي الخصائص التي تجعل هذه الساعة مميزة من حيث المواد المستخدمة والتصميم؟

هذه الساعة مهمة لبولغاري لأنها الفصل الثاني من الاحتفال بعلامة جيرارلد جنتا على انها جزء من الساعات فاخرة. وبفضل المعرفة المدهشة التي وجدناها من قبل المبدعين لدى بولغاري، تمكنّا من تطوير جميع التعقيدات الكبرى لدينا. ساعة Gérald Genta Arena Bi-Retrograde Sport مع  وظائف تراجعية حظيت بتقديرٍ مذهل خلال معرض Geneva watch days، الساعة جميلة، وقد أعيد احيائها للمرة الثانية.

قررنا توسيع خط جيرارلد جنتا هذه المرة من خلال هذا الاصدار الصنوع من التيتانيوم مع علبة قطرها 42ملم. لعبنا بألوان مختلفة، مثل الأصفر والأحمر. قمنا بتغيير تصميم الميناء. الحركة تمّ صنعها بشكلٍ كامل في الدار. هذا بالإضافة الى أننا انتجنا ايضاً الميناء، الحركة وحتى الشكل بالكامل في منشآتنا. ليس لدينا ميزة محددة من حيث التكنولوجيا ولكن لدينا علبة مصقولة قطرها 43 ملم، وسوار من جلد التمساح مع تشطيب من المطاط. Gérald Genta Arena Bi-Retrograde Sport هي ساعة فريدة من نوعها، مستديرة الشكل مع تصميم قوي للغاية مليء بالتفاصيل. متوازنة جيداً على المعصم والحجم هو الحجم المناسب لساعة رياضية.

 

في التصميم والمواد المستخدمة في ساعة Bvlgari Aluminium الجديدة 2020، يمكننا أن نشعر بالحنين إلى الطرازات الأولى التي تم إنتاجها قبل 22 عاماً مثل ساعة Alitalia Jumbo jet 747، حيث كانت العلامة التجارية رائدة في استخدام الألمينيوم في صناعة الساعات. هل هناك قصة خاصة أخرى وراء صنع ساعة الألومينيوم الجديدة أم أنها مجرد تكريم للمجموعة الأولى؟

 

انها ليست تكريماً، بولغاري هي علامة تجارية معاصرة، والفكرة هي أن تكون ساعة الألومينيوم في خط إنتاجنا لسنوات عديدة. إنها ليست ساعة محدودة ، فالمجموعة تتكوّن من 3 مراجع،  ساعاتين تعرضان الدقائق والساعات والثواني وأخرى تعرض الكرونوغراف. طلب  مني أثناء الحجر المنزلي في زمن كورونا أن أتخيل شيئاً ما يلامس العملاء الجدد والعملاء المخلصين، كانت الفكرة هي إنتاج هذه الساعة.

عليكِ أن تعلمي أن إنتاج هذه الساعة كان مختلفاً عن جميع العمليات التي أجريناها منذ عدة سنوات. ليس لدينا نفس المادة، الآلات، التكنولوجيا، كان من المستحيل إنتاج نفس الساعة.إننا لا نحتاج إلى التغيير في ساعة ايقونية حتى بعد 30 عاماً. بعد الإغلاق، احتجنا إلى منتج جديد وساعة مميزة. قمنا بتطوير ساعة بمواصفات عالية جداً في 6 أشهر فقط ذلك بفضل فريق المحترفين في الدار.

 

نحن على يقين تام من أن مجموعة Octo Finissimo كانت تهدف إلى وضع رموز جديدة واتجاهات جديدة للساعات فائقة الرقة، ولهذا السبب حصلت على أكثر من 50 جائزة منذ عام 2014 لميزاتها التقنية والخاصة في التصميم. السؤال هو، ما هي التحديات التي واجهتك أثناء بناء علبة ساعة بسماكة 6.40 ملم فقط، علماً انها تضمّ حركة أوتوماتيكية ومقاومة للماء حتى 100  متراً؟

لا يوجد شيء مشترك مع الساعة القديمة، فقط الميزات التقنية والشكل. نفس الحركة ، لكن نهجين مختلفين. ساعة Octo finissimo متعددة الاستخدامات. تعتبر تلك المصنوعة من الفولاذ أفضل اصدار متطوّر وحديث من هذه الساعة في هذه اللحظة. زيادة معدل مقاومة الماء، سماكة الزجاج، هذا هو أفضل ما يمكن تطويره حتى اليوم. لدينا سعر معقول أكثر. في كل مرة نقوم بتغيير المواد المصنّعة تتغيّر طريقة ارتدائها ذلك لأننا قمنا بتغيير وجه الساعة. في هذه النسخة الفولاذية، السوار مختلف، تبدو الساعة أخف وزنا وأرق من ساعة التيتانيوم. هذه الساعة للجيل الجديد.

 

 

تحتوي ساعة Serpenti Seduttori Tourbillon الجديدة التي تمّ الكشف عنها في بداية عام 2020 على أصغر آلية توربيليون في العالم حتى الآن، وفي الوقت نفسه هي مرصعة بالكامل بالماس. هل يمكن أن نقول أنك تمنح عشاق ساعات من الجنس اللطيف معاملة خاصة من خلال هذه الساعة؟ أو أرادت العلامة التجارية التأكيد مرة أخرى على مهارتها وإبداعها في مجال صناعة الساعات؟

بعد أكثر من 10 سنوات أو أقل من تكريسها لـ octo finissimo لتحقيق هذا النوع من النتائج في لحظة معينة، نقول الآن حان الوقت للتركيز على ساعات السيدات. هذا هو أصغر توربيون يمكنك أن تجديه في السوق اليوم. وبالنسبة لي، من المهم جدًا أن نتحدث عن ساعة معقدة للغاية. بعد 50 عاماً، عدنا بالحركات الميكانيكية في ساعات Serpenti الراقية. بعد الساعة السرية المصنوعة بحركة ميكانيكية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، عدنا اليوم بحركة مضاعفة كبيرة للساعة الميكانيكية في خط سيربنتي. عنصران مهمان للغاية: أكبر مجموعة هي Serpenti لدى بولغاري والتوربيون هو نتيجة الاستثمارات والجهود المبذولة في التصنيع. بالنسبة لنا، من المهم الاستمرار في العمل على مجموعة Serpenti مع هذا النوع من المحتويات. إنها المرة الأولى التي نمتلك فيها نسخة كاملة مرصوفة بالماس من ساعة Serpenti. أيضاً يمكن ان تجدي اليوم ساعة Serpenti للاستخدام اليومي مع سوار مصنوع من المجوهرات ومشبك قابل للتعديل. اليوم Serpenti seduttori هي للسيدة التي تمتلك tubogas والتي تحتاج ايضاً ساعة تكمل اطلالتها في المناسبات.

 

يعد الفوز بالأرقام القياسية العالمية للساعات الاكثر رقة إنجازاً رائعاً يمكنك أن تفتخر به – ولكن هل هذا هو أهم شيء بالنسبة لك؟ ما هو هدفك القادم؟

أهم شيء بالنسبة لي هو العثور على منتج غير موجود حتى الآن قادر على التحدث عن مدى تميز هذه العلامة التجارية للعميل المخلص والعميل الجديد. اليوم نحن قادرون من خلال مصنعنا على إنتاج قطع مميزة وفريدة من نوعها. دوري هو تخيل تطور العلامة التجارية من خلال المنتج.

 

أي من الإنجازات التي تحققت في العقد الماضي، تشعر أنها الأكثر استحقاقاً؟

يعتبر كل من Finissimo و Serpenti من أهم الإنجازات في آخر عامين من حياتي المهنية. لقد غيّرا وجه العلامة التجارية.

 

بالنسبة إلى بولغري، كانت Roma وOcto الأصلي راسخين كأعمدة للعلامة التجارية ولكن يبدو الآن كما لو أن Finissimo قد أصبح بالفعل الرائد – ما هو السبب؟

أننا تمكنا من تغيير طريقة ارتداء ساعة التعقيدات الكبرى. Octo هي الساعة الأولى المعاصرة من حيث التصميم مع ميزة مذهلة من الإنجازات التقنية. بعد سنوات عديدة، تمكنا من كسر القواعد ليس فقط بالميزات التقنية ولكن لتحقيق التوازن الصحيح بين الجمالية والتقنية.

 

ما هي أشهر موديلات ساعات بولغاري في الشرق الأوسط؟

الشرق الأوسط هو أهم سوق لشركة بولغاري. الأكثر شعبية هما Serpenti tubogas  و seduttori و Lucea للسيدات، امّا للرجال فـ octo finissimo هو الممثل الأكبر بالإضافة الى octo roma.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة