منتجعان فاخران لقضاء رحلة سفاري مميّزة في إفريقيا!

 

عندما يتعلّق الأمر بالسفاري، لا يتوقّع الإنسان فندقاً أو مكاناً ينام فيه يضمّ أكثر من سرير وحمام ذلك لتأمين إحتياجاته اليومية العادية. ولكن الفنادق في يومنا هذا أو في القرن الـ21 قد اتخذت مفهوماً أشمل لوسائل الراحة تضفي بعض الرفاهية والرقي في معادلة السفاري الأفريقية.

إن النزل الريفي الأصيل ذات التصاميم الأنيقة التي كانت شركة Singita   رائدة في تقديمها منذ العام 1993، حيث وفي مقرها في جنوب أفريقيا Singita Ebony Lodge قدّمت لعشّاق السفاري أماكن مميّزة للتنعم بالمأكولات الذواقة، والرفاهية وقد وصلت إلى أكثر من 40،000 فدان من الأراضي الحصرية. واليوم، تستمر هذه الشركة في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات إلى جانب الشركات العالمية الأخرى مثل Wilderness و Beyond تقدمان الكثير من البدائل المبتكرة.

 

Jabali Ridge

لقد أثار افتتاح Jabali Ridge في أسيليا أفريقيا في حديقة روها الوطنية برفع مستوى أسلوب السفاري الترابي والأنيق في جنوب تنزانيا. إن تصميمه المرتفع بين صخور الجرانيت وأشجار الباوباب العملاقة شكّل مصدر وحي لكالين ويليامز-وين من خلال استخدام الألوان الناعمة المبيضة بأشعة الشمس والبياضات المصبوغة يدوياً والأخشاب المعاد تدويرها في الأجنحة المستقبلية. مجموعة من كراسي القصب وطاولات الأسلاك، وأضواء قلادة الحديد كلها مصمّمة باليد.

Bisate

تعتبر الـBisate  من أروع ما يمكت رؤيته في افرقيا على صعيد الفنادق والمنتجعات الفارهة. افتتح معسكر السفاري من Wilderness Safaris ومقرها جوهانسبرج في العام 2017 على مقربة من الحديقة الوطنية المليئة بالغوريلا والقردة مع ستة فيلات تبدو مثل أعشاش الطيور العملاقة مخبأة في المنحدرات الخضراء من تلة كاسحة. وقد صممت شركة نيكولاس بلومان أرتشيتكتس ومقرها جنوب أفريقيا هذه الغرف المميزة التي تجعل الشخص يختبر فعلاً الحياة في الصحراء.  في الداخل، التصميم أنيق وحديث تماماً، مع أحواض الاستحمام السوداء على شكل بيضة. أمّ على صعيد الثريات المتألقة تتألف من زجاجات خضراء تم تغييرها إلى أوراق القش (والتي هي في الواقع شرائط البلاستيك المعاد تدويرها) هو دليل آخر على أن هذا النزل الفريد يحاكي التفكير الإيكولوجي.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة