نجوم في الهواء الطلق بدعوة من Audemars Piguet

بدعوة من Audemars Piguet، تمكنت مجموعة من جامعي الساعات المحبّين لرياضة الغولف من جميع أنحاء العالم، من تمضية نهار كامل مع أبطالهم الرياضيين المفضلين وممارسة هذه اللعبة معهم.

كل رياضي يطمح غالباً إلى الحصول على فرصة التدرّب يوماً ما على يد أحد الأبطال العالميين في اللعبة التي يمارسها، وما بالك إذا تسنّى له المجال ليس فقط بتمضية النهار مع بطله المفضل، بل أيضاً أن يلعب الغولف في الفريق نفسه معه، في مواجهة الفرق الستة الأخرى التي تضم أبطالاً عالميين آخرين بصحبة معجبيهم..!

Audemars_piguet-collectors-with-golf-players

مجموعة من جامعي الساعات المحبّين لرياضة الغولف من جميع أنحاء العالم امضوا نهار كامل مع أبطالهم الرياضيين المفضلين بدعوة من Audemars Piguet

 

هذا النشاط الرياضي المثير، تتولى Audemars Piguet تنظيمه مرتين سنوياً، فيحصل اللقاء الأول في أميركا الشمالية، بينما يكون الثاني في منطقة أخرى من العالم، وللعامين الماضيين كان من نصيب دبي. لذلك لم أستغرب ما قاله لي أحد رجال الأعمال الناجحين من هونغ كونغ على مائدة الغذاء: «إن النشاطات التي تنظّمها Audemars Piguet هي الأجمل بين كل نشاطات الدور، وهذا الحدث بالتحديد هو الأفضل على الإطلاق من بين مجمل النشاطات التي شاركت فيها حتى اليوم.» والجدير بالذكر أن هذا الحدث الرياضي قد استقبل سبعة من أهم نجوم لعبة الغولف العالميين، هم Darren Clarke, Lee Westwood, Peter Uihlein, Henrik Stenson
Bernd Wiesberger, Danny Willett, Victor Dubuisson وIan Poulter.Audemars Piguet 2

إن علاقة Audemars Piguet بهذه اللعبة هي علاقة وطيدة، فمديرها التنفيذي François-Henri Bennahmias كان لاعب غولف محترف قبل توجهه إلى عالم الأعمال، ومع أن ذلك ليس السبب الأساسي لولوج الدار في هذا المجال، إلا أنه كان بمثابة محرّك لذلك. يقول Bennahmias أن «دارن كلارك» هو من قاد الدار إلى ملاعب الغولف، فقد «كنا التقيت به في أوكلاند عام 2004 (في هذه الفترة كان Bennahmias يدير أعمال الدار في أميركا الشمالية)، حيث كان كل منا يشارك في بطولة Ryder Cup، وكنا برفقة صديقي Thomas Levet الذي نده على «كلارك» مقدّماً إياي كمدير Audemars Piguet، فما كان من هذا الأخير إلا أن تقدّم مني مرحباً، قائلاً أنه سيريني مجموعة الساعات التي يمتلكها.»

Audemars-Piguet-Golf-8إن أغلب دور الساعات تقول أن سفراءها هم «أصدقاء لها» في المقام الأول، ولكن بالنسبة إلى Audemars Piguet فإن الأمر جلي الوضوح، وعن ذلك يعلق مديرها التنفيذي: «يجب أن نعرف جميع سفرائنا بشكل جيد، وأن تُبنى العلاقة على أساس صداقة بينهم وبين الدار. نحن لا نأبه إذا كان سفيرنا في المركز الـ 15 أو الـ 25 من حيث التصنيف العالمي، ولكن ما يهمنا هو أن يكون صديقاً للدار بكل ما للكلمة من معنى». أما «كلارك» فيقول: «إن العلاقة مع «فرانسوا» مميزة انطلاقاً من كونه لاعب محترف، ما يجعله قريباً من اللاعبين».

بحسب Bennahmias، إن أحد الأهداف الرئيسية لهذا الحدث كان إتاحة المجال للضيوف المشاركين بالاستراحة والإستجمام «إن ضيوفنا هم جميعهم من رجال الأعمال الناجحين الذين يأخذون كل شيء على مجمل الجد، ما يجعل التواصل معهم في الحياة العادية صعباً. ولكن في أجواء مثل هذه تسقط الحواجز ويمكننا الإستمتاع برفقة بعضنا البعض».

هذه الحدث كان بمثابة مفاجأة سارة بالنسبة إلى عدد من المشاركين فيه للمرة الأولى، وعن هذا الموضوع علق «مايك»، وهو خبير مالي مقيم في دبي: «إن التدرّب مع النجوم العالميين، ولعب الغولف معهم هي فرصة لا يمكن تفويتها من دون أدنى شك. مع أنه وفي البداية ظننت أنه سيكون هناك البعض من «التكبّر» في الأجواء، أو أن القيّمين على الحدث سوف يمارسون ضغوطاً على المشاركين لشراء ساعات الدار، ولكن لا شيء من ذلك كان موجوداً، بل كان الجو المحيط بنا رائع تماماً. لقد اعتدت أن أشتري آلات الوقت الخاصة بحسب ما يعجبني، واليوم أصبح لدي سبب إضافي لشراء ساعات Audemars Piguet بعد أن تعرفت عن قرب إلى سفراء الدار والقيّمين عليها وأعجبت بهم وبعملهم»

سألت Darren Clarke: «هل ترى أن اللعب مع رياضيين محترفين ممكن أن يكون شاقاً بالنسبة إلى الهواة؟» أجاب: «إن معظمهم يصل في النهاية إلى مرحلة اللعبAudemars Piguet 6 باسترخاء. فأولئك الذين يشعرون بالتوتر، مما يجعلهم يخفقون في اللعب، نحن نعمل على جعلهم يتحركون بمنتهى الراحة، وعلى التخفيف من ذلك الشعور لديهم».

أخيراً، وقبل إعلان نتائج المباريات وتوزيع الجوائز الخاصة بالبطولة، أعلن المدير التنفيذي للدار عن إطلاق ساعة الروزنامة الدائمة الجديدة بالذهب الأصفر. وتجدر الإشارة هنا أن Audemars Piguet هي من الدور الأساسية المشجعة لعودة الذهب الأصفر إلى الظهور بقوة بين أحدث إصدارات الساعات، بعد أن اعتُبر «قديم الطراز» لفترة طويلة. منذ حوالي ثلاثة عقود، عندما أطلقت الدار أولى ساعات الروزنامة الدائمة من مجموعة Royal Oak، أتت قطع هذه المجموعة المحدودة الإصدار بـ 279 جميعها بالذهب الأصفر ما عدا 50 منها فقط.Audemars-Piguet-Golf-18 Audemars-Piguet-Golf-19

أما الساعة الجديدة Ref. 26574 التي كشف عنها خلال الحدث الرياضي، فهي النسخة الثالثة لساعة الروزنامة الدائمة التي أطلقتها الدار في سبتمبر الماضي بنماذج من الفولاذ وأخرى بالذهب الوردي، وقد نالت إعجاب المشاركين جميعهم الذين كانوا فرحين بتجربتها على معاصمهم.

ومن جهة أخرى حظيت ساعة Royal Oak Laptimer Concept 
Michael Schumacher  بالاهتمام نفسه، عندما قام سفير الدار Victor Dubuisson بتمريرها إلى الحضور لرؤيتها. وليس غريباً أن يكون Dubuisson متمسكاً بهذه الساعة التي هي نتيجة سنوات خمسة من الدراسات والتطبيق، فهي بمثابة «مدعاة فخر» له، إذ استفاد Bennahmias من مناسبة هذا الحدث لتقديمها إليه شخصياً، مما أثار موجة من المزاح بين أصدقاء الدار الحاضرين حول السفير المفضل لدى الدار والذي «يتلقى الكثير من الهدايا». يبدو أنه، وحتى في الوقت المخصص للدعابة والمزاح، النجوم الرياضيين لا يتوقفون عن التنافس.

 

تصوير: دافيد غوف   |   Photography: David Goff

إعداد : ساندرا ليين   |   words : sandra lane

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة